إعلان

تفاصيل فتح تحقيق عاجل بعد إصابة أسرة بفيروس كورونا في جنوب سيناء

11:50 ص الأحد 26 أبريل 2020

خلال نقل المصابين لمستشفى العزل

جنوب سيناء - رضا السيد:

كشف الدكتور أيمن رخا، وكيل وزارة الصحة بمحافظة جنوب سيناء، تفاصيل فتح تحقيق في واقعة تردد مريض على أحد المستشفيات ثم اكتشاف إصابته بفيروس كورونا المستجد داخل مستشفى آخر.

وقال "رخا" إنه ثبت ايجابية إصابة حالة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد –19"، لأحد المقيمين بمدينة طور سيناء، ويعمل بأحد البنوك بمدينة نويبع.

وقال وكيل وزارة الصحة إنه جرى رصد تحركات المصاب عقب اكتشاف إصابته مباشرة، عن طريق فرق الترصد بمدينتي نويبع والطور، وجرى حصر المخالطين وفرض الحجر الصحي علي السكن الذي يقطنه زملاء المريض بنويبع لمدة 14 يومًا.

كما جرى التنبيه على مخالطي الحالة بمدينة الطور بالتزام العزل المنزلي، والتوجه للمستشفى في حال وجود أعراض، مع إجراء المسح بالكواشف السريعة لهم.

وأوضح أنه جرى أخذ مسحة للمخالطين من أسرة المصاب، تبين ايجابيتها وجرى تحويل جميع الحالات الإيجابية إلى مستشفى العزل بأبو خليفة لتلقي العلاج اللازم.

وأضاف وكيل وزارة الصحة أن المريض تردد على مستشفى الطور قبل ذهابه لمستشفى شرم الشيخ، لذلك جرى تشكيل لجنة للتحقيق العاجل فيما جرى معه من إجراءات، وسيجري توقيع الجزاء المناسب إذا ما ثبت أي تقصير من جانب العاملين بالمستشفى.

وأوضح وكيل الوزارة أن فرق الترصد التابعة للطب الوقائي لا تزال تقوم بحصر المخالطين وفرض العزل المنزلي عليهم، والتنبيه على المخالطين الذين لم يظهر عليهم أي أعراض للمرض، بالتزام العزل المنزلي وعدم الخروج تحت أي ظرف، وفي حال ظهور أعراض على أي من المخالطين يجرى وضعه في قسم العزل بالمستشفى، لإجراء مسحة وتحليل له للتأكد من إصابته.

وأهاب وكيل وزارة الصحة بالمواطنين عدم الانسياق وراء الشائعات والتمهل حتى إصدار البيانات الرسمي؛ حرصًا على خصوصية بيانات المريض.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان