إعلان

فيديو- زحام خلال تعقيم قرية ببنها.. ورئيس الوحدة المحلية: مشهد مؤسف لن يتكرر

05:35 م الجمعة 01 مايو 2020

فيروس كورونا

القليوبية- أسامة علاء الدين:

فوجئ فريق الطب الوقائي التابع لمديرية الصحة بالقليوبية، خلال عملية تعقيم قرية ورورة في بنها، بعد ظهور حالات مصابة بفيروس كورونا، بتجمع عدد كبير من الأهالي حول الطاقم الطبي، أثناء رش الشوارع بالمطهرات، خلال وقت الحظر.

وعبر أحمد السيد، أحد أبناء القرية عن استيائه من المشهد، مؤكدًا أن ما حدث يعد قلة وعي، وعدم إحساس بمدى خطورة الفيروس، مشيرًا إلى أن معظم المتواجدين في الشارع كانوا من الأطفال، مطالبًا كل رب أسرة بمنع أطفاله من الخروج في أوقات الحظر حفاظًا على صحة الجميع.

وقال أحمد سليمان، رئيس الوحدة المحلية بكفر الجزار، إن المشهد الذي حدث في القرية مؤسف، ولا يعبر عن غالبية أهالي القرية، الملتزمين بقرارات الحظر، وتعهد بعدم السماح بتكرار المشهد.

وأضاف رئيس الوحدة، أنه جرى شن حملة من قبل مديرية الأمن بالقليوبية، أسفرت عن القبض على عدد من الأشخاص داخل القرية لاختراقهم حظر التجوال، وجرى تحرير المحاضر اللازمة ضدهم، لعدم تكرار الأمر.

وأوضح رئيس الوحدة، أنه يجرى عمل حملات توعية للأهالي، بضرورة البقاء في المنازل، والالتزام بالتعليمات، وعدم الاستخفاف بالحدث، مشيرًا إلى أن هناك سيارات بمكبرات صوت تابعة للوحدة المحلية تجوب القرية لللتنبيه على الأهالي، بالالتزام بالتعليمات حفاظًا على صحتهم.

من جانبه قال مصدر بصحة القليوبية، "رفض ذكر أسمه"، إن هناك حملات يومية من قبل الطب الوقائي، لتعقيم المنازل والشوارع، بعد ظهور حالات جديدة بالقرية، ويجرى التنبيه من قبل الفرق الطبية على الأهالي بضرورة البقاء في المنازل وعدم الاختلاط، منعًا لانتشار الفيروس.

في سياق متصل شهدت القرية مبادرات شبابية، لتوفير احتياجات الأسر المعزوله ذاتيًا من مخالطي الحالات، وتوفير احتياجات غذائية لهم ومستلزماتهم طوال فترة العزل.

وقال اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، إنه لا داعي للقلق أو إطلاق الشائعات، مشيرًا إلى أن الوضع تحت السيطرة، ولابد من الالتزام بالتعليمات والبقاء في المنازل، منعًا للتجمعات، وعدم الاستخفاف بالأمر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان