إعلان

بالفيديو.. قائد سيارة الوقود المشتعلة يروي لـ"مصراوي" تفاصيل منع الكارثة

03:31 م الأحد 10 مايو 2020

صورة من محتوى الفيديو

الشرقية – فاطمة الديب:

"لسه داخل البنزينة أفرغ الحمولة اتفاجئت بنار طالعة من تحت المقطورة ومسكت في طرمبتين بنزين.. ركبت الجرار وأخدته في مكان زي جبل بعيد عن المنطقة السكنية بدل ما النار تمسك في المحطة"..

بهذه الكلمات بدأ "عم طلعت"، قائد سيارة الوقود التي احترقت بجوار "بنزينة" بالمجاورة 46، بدائرة قسم شرطة ثانٍ العاشر من رمضان - حديثه لـ"مصراوي" ساردًا تفاصيل الواقعة ومنع كارثة كادت تودي بحياة الآلاف.

وأضاف طلعت سالم، 50 عامًا، ابن قرية "تلراك" التابعة لمركز ومدينة أولاد صقر، بمحافظة الشرقية: "شغال بقالي 20 سنة في البترول وعلى نفس الجرار، لكن أول مرة أتعرض لموقف زي كده وربنا ألهمني أتصرف صح علشان سكان المنطقة".

واستكمل: "أول ما شوفت النار خارجة من تحت العربية، بسرعة ركبت الجرار وكان متعلق فيه مقطورتين، واحدة فيها 17 ألف لتر بنزين 92، والأخرى 19 ألف بنزين 80، والحمد لله قدرت أفصل المقطورة التي تحمل بداخلها 17 ألف لتر ولم يمسها شيء".

كان اللواء عاطف مهران، مدير أمن الشرقية، تلقى إخطارًا من اللواء أحمد زكي، نائب مدير الأمن لقطاع الجنوب، يفيد بورود بلاغ بنشوب حريق بسيارة وقود بالقرب من الصحراء الملاصقة لمحطة وقود بالمجاورة 46، بدائرة قسم شرطة ثانٍ العاشر من رمضان.

ودفعت قوات الحماية المدنية بالعاشر من رمضان، برئاسة المقدم عبد الحميد أبو فول، رئيس قسم الحماية المدنية بالعاشر من رمضان، بـ15 سيارة إطفاء إلى موقع الحريق، تمكنت من السيطرة على النيران وإخمادها، دون إصابات أو خسائر في الأرواح، ولم يتم التوصل حتى الآن لسبب الحريق، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وجرى انتداب معمل الأدلة الجنائية لمعاينة آثار الحريق وتحديد أسباب حدوثه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان