إعلان

بالصور.. وزيرة البيئة تتفقد العمل بالمحطة الوسيطة بشبرا الخيمة

12:40 م الأربعاء 13 مايو 2020

القليوبية- أسامة علاء الدين:

استقبل اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، اليوم الأربعاء، الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، لتفقد سير العمل بالمحطة الوسيطة بحي شرق شبرا الخيمة، والتي جرى الانتهاء منها على مساحة 2 فدان بتكلفة 25,5 مليون جنيه تقريبًا.

وقالت الوزيرة، إن المحطة تستوعب 2500 متر مكعب يوميًا من القمامة، وستسهم في تطوير أعمال منظومة النظافة، إذ توفر الوقت والجهد والوقود، وتساعد في رفع مستوى النظافة بشبرا الخيمة والقليوبية بأكملها.

وأكدت الوزيرة، أن الهدف من الزيارة تفقد سير العمل والتأكد من نقل التراكمات منها أولًا بأول، والتأكد من ارتداء العاملين بالمحطة ومقدمي الخدمة ممن ينقلون القمامة أو يتعاملون معها لمهمات الوقاية والكمامات، مشددة على ضرورة التزامهم بها حفاظًا على سلامتهم، خاصة في ظل مواجهة انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد.

من جانبه أكد محافظ القليوبية، أن المحافظة حققت تقدمًا واضحًا في تطوير منظومة النظافة بمدن ومراكز المحافظة من خلال تزويدها باحتياجاتها من المعدات والآلات والسيارات التي تساعد على رفع كفاءة المنظومة والارتقاء بمستوى النظافة، بالإضافة إلى تطبيق منظومة الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة، للعمل على الاستفادة القصوى من الموارد واستثمارها اقتصاديًا من خلال إعادة تدوير المخلفات.

وشملت الزيارة تفقد المدفن الصحي بالعبور والذي يقع على مساحة 65 فدانًا، ويتكون من جزئين متماثلين تمامًا، أحدهما مخصص لاستقبال المخلفات من محافظة القليوبية والآخر لمحافظة القاهرة، ومن المخطط له أن يجرى تصميم المدفن بحيث تجري الاستفادة القصوى من الأرض المخصصة للمدفن مع استغلال المساحات المتاحة بالشكل الأمثل من حيث مكونات المدفن، كما سيجرى تصميم المدفن ليتوافق مع الاشتراطات الموجودة فى قانون حماية البيئة الأمريكية والخاصة بتصميم المدافن الصحية للمخلفات الصلبة.

و يتكون المدفن بشكل عام من خلية واحدة للدفن، ومنطقتين مخصصتين لتخزين المخلفات المرفوضة، ومنطقتين إداريتين وطرق داخلية وتبلغ التكلفة المالية لإنشائه 17 مليون جنيه.

ويتسم المدفن بموقع جغرافي متميز، وتصل إليه شبكة طرق جديدة تقلل من زمن الرحلة للسيارات التى تقوم بإلقاء القمامة به، وسوف يصبح المدفن بديلًا للمدفن الموجود بمدينة الخانكة نظرًا لامتلائه، وسيجرى تشغيل المدفن بنظام دقيق لتحديد السيارات التي سيصرح لها بالدخول، لحصر عدد الحمولات التي تلقى به يوميًا، فضلًا عن التأكد من عدم إلقاء القمامة فى أى مكان خارج المدفن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان