إعلان

صحة الأقصر: حققنا أعلى نسبة شفاء في مصر.. والوفيات 3% فقط

07:54 م السبت 02 مايو 2020

فيروس كورونا

الأقصر- محمد محروس:

أعلنت مديرية الصحة في الأقصر عن خروج أكثر من ٢٥٠ حالة من مستشفيات العزل بالمحافظة عقب شفائهم من فيروس كورونا وسلبية المسحات التي أجريت لهم من أصل نحو ٣٢٨ حالة تعرضت للإصابة بالفيروس ويجري تقديم الخدمات الطبية لبقية الأفراد المصابين لحين تماثلهم للشفاء .

كما أعلنت مديرية الصحة بمحافظة الأقصر في بيان لها اليوم السبت عن تحقيق مستشفى العزل بإسنا أعلى معدلات للشفاء بين كافة مستشفيات الجمهورية المخصصة للعزل، إذ بلغت نسبة الوفيات بالفيروس بين المصابين أقل من ٣% معظمهم من كبار السن والمصابين بأمراض مزمنة وصلوا إلي المستشفى في حالة متأخرة فلم يستجيبوا للعلاج.

وأشارت مديرية الصحة إلى أن العاملين بالطب الوقائي وفريق الأزمات الخاص بمواجهة فيروس كورونا يواصلون جهودهم يوميًا بالتنسيق مع الجهات المعنية بوزارة الصحة ومحافظة الأقصر للحيلولة دون انتشار فيروس كورونا إذ جرى تزويد مستشفي الحميات بجهاز لعمل المسحات وزيادة عدد الأسرة الطبية بالمستشفي كما يتم تكثيف الرقابة على المستشفى.

وأوضح البيان أنه جرى تخصيص المدينة الشبابية بمدينة الطود والتابعة لوزارة الشباب والرياضة كمستشفى عزل لتخفيف العبء عن مستشفى اسنا، وتحمل المستشفي أعداد المصابين فوق الطاقة الاستيعابية له

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان