إعلان

تخصيص نزل الشباب في شرم الشيخ لـ"عزل مصابي كورونا" بجنوب سيناء

09:59 م الجمعة 08 مايو 2020

فيروس كورونا

جنوب سيناء- رضا السيد:

أعلنت مديرية الصحة بمحافظة جنوب سيناء، اليوم الجمعة، تخصيص نزل الشباب بمدينة شرم الشيخ للحجر الصحي لمصابي فيروس كورونا المستجد " كوفيد-19".

وأكد الدكتور أيمن رخا، وكيل وزارة الصحة، أنه جرى تجهيز نزل الشباب في شرم الشيخ بمعمل، وجهاز أشعة، وفرق طبية مجهزة، لفرض الحجر الصحي وعزل كافة الحالات المصابة بفيروس كورونا، وذلك لتقديم الرعاية والمتابعة الطبية اللازمة لهم، في إطار الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تتخذها المديرية وفقًا لتعليمات وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية المقررة في هذا الشأن .

وأضاف وكيل الوزارة، أن جميع مستشفيات المحافظة تضم غرف مخصصة لعزل كافة الحالات المصابة بأمراض معدية، ومن ضمنها فيروس كورونا المستجد، وجرى تجهيز أطقم طبية بكافة مستشفيات المحافظة لاتخاذ الإجراءات الوقائية والعلاجية اللازمة حيال تلك الحالات المشتبه بإصابتها بأمراض معدية ومن ضمنها فيروس كورونا المستجد.

وأشار إلى أن الأطقم الطبية تقوم بوضع حالات الاشتباه في غرف العزل، وأخذ المسحات وسحب عينات الدم وإرسالها للمعامل، للتأكد من إصابة الحالات المشتبه بها من عدمه، مع وضع الحالات تحت المتابعة والملاحظة المستمرة، لحين ثبوت إيجابية التحاليل من عدمه.

وأكد وكيل الوزارة أنه مديرية الصحة مستمرة في اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الوقائية اللازمة نحو تحويل الحالة المصابة بأعراض الفيروس لمستشفى، واتخاذ اللازم نحو أعمال الرش والتطهير بمواقع وجود الحالة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان