إعلان

خلال 3 أشهر.. تعافى 200 مصاب من كورونا بمستشفيات عزل أسيوط

11:00 م الأربعاء 17 يونيو 2020

مستشفى الحجر الصحي بأبوتيج

أسيوط ـ محمود عجمي:

قال الدكتور أحمد سيد موسى، مدير إدارة مكافحة العدوى بمديرية الصحة بأسيوط، إن المستشفيات التابعة لوزارة الصحة بأسيوط، استقبلت منذ ظهور فيروس كورونا، نحو 1700 حالة اشتباه إصابة بالفيروس.

وأضاف أنه جرى عمل الفحوصات والتحاليل المسحات الطبية، وأسفرت عن 800 مصاب بفيروس كورونا، وسلبية عينات 900 آخرين، مشيرًا إلى أنه جرى عزل المصابين داخل مستشفيات العزل بأبوتيج والمدينة الجامعية وخضوعهم للعلاج والرعاية الطبية طبقًا لبروتوكول وزارة الصحة.

وأشار إلى خروج 200 حالة بعد تلقي العلاج والرعاية الكاملة والتماثل للشفاء، والتأكد من سلبية نتائج تحاليلها للمرة الثانية، فيما يخضع 520 مصابًا للعلاج والرعاية الطبية داخل مستشفيات العزل بأسيوط، و80 حالة وفاة قبل الوصول إلى المستشفى.

وأوضح أن نحو 7 آلاف مواطن من المخالطين للمصابين يتم متابعتهم داخل المنازل من خلال فرق الطب الوقائي، وخضعوا للعلاج وتأكد سلامة 5 آلاف مواطن، بعد قضاء فترة المتابعة المنزلية، بينما يخضع نحو 2000 مواطن للمتابعة المنزلية وجرى صرف الأدوية والعلاج طبقًا لبروتوكول وزارة الصحة.

وأكد "موسى" على أهمية زيادة الوعي لدى المواطنين لمواجهة فيروس كورونا ومنع انتشاره، واتباع الإجراءات الوقائية من غسل الأيدي جيدًا بالماء والصابون لفترة لا تقل عن نصف دقيقة، وارتداء الكمامات عند النزول إلى الشارع أو التوجه إلى أماكن مزدحمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان