إعلان

تعافي 343 حالة كورونا.. و144 مُصابًا يتلقون العلاج في عزل المدينة الجامعية بأسيوط

06:27 م الثلاثاء 02 يونيو 2020

أسيوط ـ محمود عجمي:

أعلن الدكتور أحمد سيد موسى، مدير إدارة مكافحة العدوى بمديرية الصحة بأسيوط والمشرف على مستشفى العزل بالمدينة الجامعية، إنه منذ ظهور فيروس كورونا المستجد، استقبل مستشفى العزل في المدينة الجامعية بأسيوط، نحو 570 حالة إصابة بفيروس كورونا، خرجت منها 343 حالة، بعد تلقي العلاج والرعاية الكاملة والتماثل للشفاء، والتأكد من سلبية نتائج تحاليلها للمرة الثانية.

وأضاف مدير إدارة مكافحة العدوى بأسيوط، أن نحو 57 حالة خرجوا من المستشفى بناءً على رغبتهم واستكمال العلاج في العزل المنزلي، بينما 144 مُصابًا يخضعون للعلاج والرعاية الطبية داخل مستشفى العزل بالمدينة الجامعية.

وأكد الدكتور أحمد سيد، على تخصيص مبني رقم "6" بالمدينة الجامعية للطالبات، لاستقبال الأطباء والفريق الطبي، وتخصيص عدد من الأسِرة الطبية لعلاج الأطباء داخل مستشفى أبوتيج المخصص لعزل المصابين بفيروس كورونا.

وأشار موسي إلى تجهيز مبنى رقم "4" بالمدينة الجامعية بعدد 68 غرفة لعزل الحالات المشتبه في إصابتهم بكورونا، لحين التأكد من نتائج التحاليل والعينات والمسحات، كما يتم تصنيف المريض وتخيره بالتوجه إلى أحدي مستشفيات العزل بأسيوط، أو أخذ إقرار منه بالعزل المنزلي أو استكمال العلاج داخل المدينة الجامعية.

وتابع: "إن الدكتور محمد زين وكيل وزارة الصحة بأسيوط، وافق على إنشاء وحدة شئون تقديم الخدمة بالمديرية، برئاسة الدكتور عصام نبيل مدير التفتيش الفني بالمديرية، ويجري التواصل مع أفراد الفريق الطبي المصاب وتذليل أي عقبات يمكن أن تواجههم من إجراء التحاليل والمسحات اللازمة أو توفير أماكن للعزل".

وأوضح الدكتور أحمد سيد أن 80 % من المصابين الذين تظهر عليهم أعراض كورونا حالتهم الصحية يتم نقلهم إلى مستشفى العزل بالمدينة الجامعة أو تخيرهم بالعزل المنزلي والمتابعة الدورية.

وأكد مدير إدارة مكافحة العدوى أن نحو 2% من المصابين بكورونا في أسيوط يحتاجون إلى العناية المركزة ووضعهم على جهاز تنفس صناعي، كما أن حالات الاشتباه يتم حجزهم داخل المستشفيات لمعالجة الأعراض والمضاعفات لحين زوال تلك الأعراض.

واختتم الدكتور أحمد سيد موسى، مدير إدارة مكافحة العدوى بمديرية الصحة بأسيوط، حديثه بأهمية زيادة الوعي لدى المواطنين لمواجهة فيروس كورونا ومنع انتشاره، وإتباع الإجراءات الوقائية من غسل الأيدي جيدًا بالماء والصابون لفترة لا تقل عن نصف دقيقة وارتداء الكمامات عند النزول إلي الشارع أو التوجه إلى أماكن مزدحمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان