إعلان

افترشوا الأرض أمام اللجان.. الأهالي وطلاب الثانوية بالبحيرة في القلق سواء- صور

10:08 ص الأحد 21 يونيو 2020

البحيرة - أحمد نصرة:

حرص عدد من أهالي طلاب وطالبات الثانوية العامة، بمحافظة البحيرة على دعم أبنائهم والذهاب بصحبتهم إلى مقار لجان الامتحانات والانتظار أمامها حتى بعد دخولهم انتظارًا لانتهائهم منها.

لم يجد أولياء الأمور أمامهم سوى افتراش الأرصفة، أو الانتظار داخل سياراتهم، في ظل قرارات حظر عمل المقاهي والكافيتريات التي اتخذها مجلس الوزراء ضمن حزمة من الإجراءات الاحترازية، لمواجهة فيروس كورونا.

وشهدت اللجان مجموعة من الإجراءات الوقائية، تضمنت الكشف الحراري على الطلاب، ومرورهم من بوابات التعقيم الذاتي، والتأكد من ارتدائهم للكمامات الواقية.

وصرح الدكتور محمد سعد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة بأن عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحان الثانوية العامة للعام الحالي 30 ألفًا و876 طالب موزعين على 120 لجنة على مستوى المحافظة.

وأشار سعد إلى توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين التربية والتعليم والصحة لتجهيز الأطقم الطبية داخل كل لجنة من خلال تواجد طبيب وزائرة صحية من التأمين الصحي وممرضة، وكذلك تواجد سيارة إسعاف أمام كل لجنة، وتخصيص حجرتين داخل كل لجنة كعزل صحي لأي طالب يشتبه به لأداء امتحانه داخل الحجر الصحي.

وأكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على اتخاذ أقصى درجات الحماية والإجراءات الاحترازية للحفاظ على الطلاب الذين يؤدون الامتحانات.

وشدد المحافظ على ارتداء الطلاب والعاملين والملاحظين باللجان للكمامات، والالتزام بقرارات وزارة التربية والتعليم بدخول الطلاب للجان بطابور متباعد اعتبارًا من الساعة الثامنة صباحاً وتوزيع الكمامات عليهم ، وإجراء المسح الحراري والتعقيم وارتداء معدات الوقاية الشخصية قبل الدخول للجان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان