إعلان

6 حالات اشتباه في كورونا داخل اللجان.. ملخص اليوم الأول للثانوية بالمحافظات

04:19 م الأحد 21 يونيو 2020

أحمد زكي - محافظات:

انطلق ماراثون الثانوية العامة في محافظات مصر، وشهد اليوم الأول منه، الأحد، مجموعة من الأحداث البارزة، يرصدها "مصراوي" خلال التقرير التالي.

بدأ الطلاب في التوافد على لجان الثانوية العامة في المحافظات، صباح اليوم الأحد، وذلك وسط إجراءات احترازية وأمنية مشددة في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

ودخل الطلاب امتحان اللغة العربية في تمام الساعة العاشرة صباحًا ولمدة 3 ساعات، بنظام "البوكليت" - دمج ورقة الأسئلة وكراسة الإجابة معًا، وفقًا لجدول الامتحانات المعدل للعام الدراسي 2019/ 2020.

ورصدت غرفة عمليات تعليم محافظة المنيا، اليوم الأحد، تأخر توزيع أوراق أسئلة امتحان اللغة العربية على الطلاب؛ ما تسبب في حالة ارتباك بينهم.

والتزم الطلاب بالوقوف على مسافات وفقا للعلامات الإرشادية التي وضعتها مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية خارج المدارس، لتنظيم دخول الطلاب عبر 145 بوابة تعقيم ذاتي تحتوى على مواد مطهرة ومعقمة أقرتها وزارة الصحة والسكان.

خصصت بعض المحافظات في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، حافلات لنقل المعلمين مجانا، إلى مقار لجانهم في أولى أيام امتحانات الثانوية العامة.

حرص عدد من أهالي طلاب وطالبات الثانوية العامة، بالمحافظة على دعم أبنائهم والذهاب بصحبتهم إلى مقار لجان الامتحانات والانتظار أمامها حتى بعد دخولهم انتظارًا لانتهائهم منها.

وأدت الطالبة أميرة وليد السيد المليجي، الطالبة بالصف الثالث الثانوي بمدرسة روفيدا الأنصاري في محافظة بورسعيد، اليوم الأحد، امتحان الثانوية العامة في مادة اللغة العربية على "ترولي" بلجنة مدرسة فاطمة الزهراء، وذلك كونها مصابة إصابة بالغة تمنعها من الجلوس.

وشهدت لجان امتحانات الثانوية العامة في المحافظات الاشتباه في إصابة 6 أشخاص بفيروس كورونا المستجد، وظهرت نتيجة تحليل أحدهم طالب بمحافظة الغربية وتبين سلبية التحاليل، بينما لم تعلن بعد نتائج باقي الحالات.

كما شهدت لجان الامتحان في المحافظات 14 حالة إصابة لطلاب تنوعت بين التعرض للإغماء وحالات إعياء شديد وقيء.

وعبر العديد من طلاب الثانوية العامة في المحافظات عن سعادتهم بدرجة سهولة امتحان اللغة العربية اليوم الأحد، ليسدل الستار على أول أيام ماراثون الثانوية العامة في زمن كورونا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان