إعلان

محافظ المنيا يطالب اللجان الفنية بإنهاء إجراءات التصالح في مخالفات البناء

09:15 م الثلاثاء 23 يونيو 2020

المنيا - محمد النادي:

طالب محافظ المنيا اللواء أسامة القاضي اللجان الفنية المشكلة لمعاينة العقارات والمباني المخالفة، بإنهاء إجراءات التصالح في مخالفات البناء، وحصر كافة مخالفات البناء التي تضم مخالفات البناء دون ترخيص على أراضي زراعية، بناءً على أراضي أملاك دولة، بناء مخالف داخل الأحوزة العمرانية، وذلك بهدف إزالة العقبات أمام المواطنين لتقنين أوضاعهم، مما يضمن حق الدولة.

جاء ذلك خلال اجتماع عُقد اليوم الثلاثاء، في حضور الدكتور محمد محمود أبوزيد نائب المحافظ المهندس محمد النجار السكرتير العام، واللواء أحمد جبريل السكرتير العام المساعد، والمهندس خالد طه مدير وحدة التفتيش الفني الهندسي بالمحافظة، ورؤساء المدن، وعدد من الجهات المعنية.

وناقش المحافظ أعمال لجان البت في الطلبات، موجها بالإسراع في معدلات الإنجاز. كما وجّه بسرعة الانتهاء من المعاينات الخاصة بالمباني داخل الأحوزة العمرانية بنطاق المحافظة، مع العمل على تقديم كافة سُبل الدعم والتسهيلات اللازمة لخدمة المواطنين الراغبين في التصالح.

وشدّد القاضي على الاستمرار في تنفيذ حملات إزالة كافة أشكال التعديات بالبناء المخالف والعشوائي بدون ترخيص، والبناء على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، بالتنسيق مع قوات إنفاذ القانون، والعمل على رصد مخالفات البناء وخاصة خلال الفترة الراهنة، بهدف التصدي بكل حسم مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وذلك لمن لم يتقدم بطلب تصالح أو تم رفض الطلب المقدم منه من خلال اللجان أو لم يستوف المستندات اللازمة للطلب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان