إعلان

أول يوليو.. الحكم في 5 طعون حول إلغاء امتحانات طلاب بيلا

10:43 م الثلاثاء 23 يونيو 2020

عمرو عبد السلام محامي أولياء أمور طلاب بيلا

كفرالشيخ - إسلام عمار:

تصدر المحكمة الإدارية العليا "الدائرة السادسة" في الأول من يوليو المقبل، أحكامها في الطعون المقدمة من طلاب الثانوية العامة بمدرسة الشهيد محمد لطفي العشري التابعة لإدارة بيلا التعليمية، على قرار وزير التربية والتعليم الفني، بالغاء امتحاناتهم على خلفية واقعة الغش الجماعي في لجنة المدرسة بامتحانات الثانوية العام الموسم الدراسي الماضي.

وقال عمرو عبد السلام محامي أولياء أمور طلاب الثانوية العامة، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، إن 250 طالبًا بالثانوية العامة تابعين لمدارس إدارة بيلا التعليمية، تقدموا بالطعن رقم 112804 لسنة 65 قضائية عليا، على حكم محكمة القضاء الإداري بكفر الشيخ (الدائرة الأولى) في الدعوي رقم 28579 لسنة 19 قضائية الصادر بجلسة 8 / 8 / 2019.

وأضاف محامي أولياء أمور طلاب بيلا، أن حكم محكمة القضاء الإداري في كفرالشيخ، المطعون عليه تضمن قبول الدعوى شكلاً ورفض طلب وقف تنفيذ القرار المطعون فيه، والزمت المدعي مصروفاته، وأمرت بإحالة الدعوى إلى هيئة مفوضي الدولة لتحضيرها، وإعداد تقرير بالرأي القانوني في موضوعها.

وأكد عبد السلام أن محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة والمحكمة الإدارية العليا، ستنطق الحكم في جلسة الأول من يوليو على 5 طعون لـ 5 طلاب بواقع طعن لكل طالب منهم، من ضمن 250 طالبًا تقدموا جميعهم بطعون، حول قرار وزير التربية والتعليم، وجاري تحديد جلسات بالنسبة لهم.

ولفت إلى أن تقارير المفوضين بالمحكمة الإدارية العليا أصدرت تقريرها بالتوصية بوقف تنفيذ وإلغاء قرار وزير التربية والتعليم الفني، وكذا الدائرة السادسة فحص طعون بالمحكمة الإدارية العليا أصدرت قرارها بجلسة 2/6 بقبول الطعون وإحالتهم للمحكمة الإدارية العليا محكمة الموضوع للفصل في موضوع الطعون.

وأوضح محامي أولياء أمور طلاب بيلا، أنه جرى تقديم للمحكمة ما يثبت تزوير محاضر الغش من قبل مسؤولي اللجنة الامتحانية، من خلال تقديم إفادة أمنية من مديرية أمن كفر الشيخ، تثبت عدم تحرير محاضر شرطية، أو تلقيها أي بلاغات تفيد الأعتداء على المراقبين والملاحظين داخل اللجان الامتحانية. ​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان