إعلان

بعد مقتل 26 شخصًا.. إسدال الستار على واقعة "الهلايل والدابودية" في أسوان

03:47 م الأحد 12 يوليه 2020

تعبيرية

أسوان – إيهاب عمران:

أسدلت محكمة جنايات أسوان الدائرة الأولى الستار اليوم الأحد على القضية المعروفة إعلاميًا بقضية "الهلايل والدابودية" بعد 6 سنوات من تداولها في المحاكم.

وقضت هيئة المحكمة برئاسة المستشار محمد أحمد الغريب، وعضوية المستشار وليد أنور إبراهيم، والمستشار وائل صفوت يوسف، اليوم الأحد، ببراءة 10 متهمين في القضية.

وفور صدور الحكم ببراءة المتهمين ضج المكان بهتافات الأهالي المتواجدين مرددين "يحيا العدل والله أكبر".

تفاصيل الواقعة تعود إلى شهر أبريل عام 2014، حين اندلعت مشاجرة بالأسلحة النارية بين أفراد من قبيلتي الهلايل والدابودية أسفرت عن مصرع 26 شخصًا من الطرفين.

وتدخلت قوات الأمن للفض بين الطرفين وألقت القبض على 163 متهمًا من الطرفين، وإحالتهم للمحاكمة.

وقضت المحكمة حينها ببراءة 100 متهم، والإعدام والحبس على 63 آخرين، قبل أن تلغي محكمة النقض الأحكام وتعيد أوراق القضية إلى محكمة الجنايات التي قضت ببراءة المتهمين، وأيدت الحكم على ٨ متهمين غيابيًا.

تقدم المحكومين بطلب لإعادة إجراءات المحاكمة، وجرى التحفظ عليهم خلال حضورهم جلسة إعادة المحاكمة، وحددت المحكمة جلسة اليوم للنطق بالحكم بالإضافة إلى متهمين اثنين تعاد إجراءات محاكمتهم بتوكيل ليكون الحكم اليوم بالبراءة لـ10 أشخاص هم "رمضان حسن عبد الواحد، وميسرة هلال أبو اليزيد، وعارف صيام حسن، وعثمان هوشي عثمان، وياسين مصطفى محمد، وأبو القاسم محمد أحمد، وسيف أبو القاسم حسن، ومحمود أحمد بشير، وإبراهيم محمود أبو بكر، وأحمد جمعة أحمد درديري".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان