إعلان

بالصور.. محافظ أسيوط يتفقد المجزر الآلي بالقوصية

12:52 م الأربعاء 29 يوليو 2020

أسيوطـ محمود عجمي:

تفقد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، اليوم الأربعاء، المجزر الآلي بقرية مير، والذي جرى انشاؤه بتكلفة 24 مليون جنيه، كما تفقد مشروع الثروة الداجنة بالقوصية لإنتاج 17 مليون كتكوت و150 مليون بيضة سنويًا.

رافق المحافظ خلال الجولة، الدكتور خالد بكري مدير مديرية الطب البيطري، وهويدا شافعي رئيس مركز ومدينة القوصية، ومحمد عبدالحميد نائب رئيس المركز ورئيس الوحدة المحلية بقرية مير.

وبدأ محافظ أسيوط جولته بقرية مير، بتفقد المجزر الآلي بقرية مير، والذي جرى إنشاؤه بتكلفة إجمالية 24 مليون جنيه، ويتكون من عدة أقسام تبدأ من معدات الذبح والتقطيع وحتى مرحلة الحفظ، ويحتوي المجزر على ثلاجات سعة 150 طن لحفظ اللحوم بمختلف أنواعها؛ مشددًا على ضرورة تشغيل المجزر الآلي في أسرع وقت لتلبية احتياجات المواطنين

واستكمل المحافظ، جولته بتفقد المرحلة الأولى والثانية من مشروع الثروة الداجنة "بيض المائدة" بمركز القوصية، والذي ينتج حوالي 150 مليون بيضة سنويًا توزع على مستوى الجمهورية، ويشمل محطات لإنتاج الأمهات ومزارع تسمين، ومعامل تفريخ لتلبية احتياجات المحافظة من الإنتاج الداجني، والفائض يوزع على محافظات الصعيد.

كما تفقد عنابر الدواجن ومعامل التفريخ واستمع إلى شرح لسير العمل داخل المعامل ومراحل الإنتاج وتابع إجراءات التعقيم والتطهير التي يجرى تنفيذها بالمشروع وإجراءات السلامة المهنية والوقاية من الأمراض .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان