إعلان

بالصور.. وزيرا التنمية المحلية والإسكان ومحافظ دمياط يتفقدون محطة صرف رأس البر

04:13 م السبت 04 يوليه 2020

دمياط- محمد إبراهيم:

أجرى اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، زيارة ميدانية، لمشروع توسعات محطة معالجة صرف صحي رأس البر، رفقة الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، والذي يهدف إلى رفع طاقة المحطة من ٥٠ إلى ٧٥ م٣/يوم بتكلفة قدرها ٢٤٠ مليون جنيه.

واستمع الحضور إلى شرح تفصيلي من اللواء إيهاب خضر، رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، والمهندس ممدوح رسلان، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، عن مكونات المشروع المُقام على مساحة ٦٣ فدانًا.

ويبلغ عدد المستفيدين من المشروع ٥٠٠ ألف نسمة بمدينة رأس البر، وتوسعات مصنع "موبكو" والسنانية، فضلًا عن قدرة المحطة على استيعاب الطاقة الإضافية برأس البر خلال فصل الصيف.

وجرى الاستماع إلى شرح مُفصل عن أهم المشروعات بقطاع مياه الشرب والتي يأتي أبرزها خزانات رأس البر، ومحطة مياه البستان وتوسعات محطة مياه دمياط، بالإضافة إلى مشروعات الصرف الصحي التي جاء من بينها توسعات محطة رأس البر فضلًا عن أعمال توصيل خدمات الصرف الصحي إلى ١٩ قرية.

وقالت محافظ دمياط، إن المحطة تُعد من أهم المشروعات التي جرى تنفيذها مؤخرًا، بهدف تعزيز قطاعات البنية التحتية وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بمناطق مختلفة، لافتة إلى نجاح تجارب العينات تمهيدًا لافتتاحها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان