إعلان

إيقاف مؤقت للزيادة الدورية للإيجارات بمشروع إسكان الأوقاف بأسوان

08:08 م الإثنين 17 أغسطس 2020

اللواء أشرف عطية محافظ أسوان

أسوان - إيهاب عمران:

أعلن محافظ أسوان اللواء أشرف عطية، اليوم الإثنين، عن الاتفاق مع رئيس الهيئة العامة للأوقاف المصرية المهندس سيد محروس، على إيقاف الزيادة الدورية لإسكان الأوقاف بحى الصداقة الجديد، والمقررة بنسبة 10% مؤقتًا لحين موافقة مجلس إدارة الهيئة على ذلك لتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين.

ولفت المحافظ إلى ضرورة قيام المنتفعين في المقابل بتسديد المتأخرات المالية من الإيجارات السابقة، حيث أنه سيتم توجيه 3 إنذارات متتالية من الهيئة بفاصل أسبوع بين كل إنذار، وفي حال عدم الالتزام بسداد المتأخرات سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية، ومنها إخلاء الوحدات السكنية.

وأضاف اللواء أشرف عطية أن المحافظة ستقوم بالتنسيق مع وزارة الأوقاف لاستثمار المبانى الخدمية والإسراع في إنشائها لتحقيق أكبر عوائد منها مع تقديم الخدمات الجماهيرية المطلوبة للمقيمين في عمارات إسكان الأوقاف وهي تضم 2 مول تجاري و2 حضانة، بالإضافة إلى سويقة للسلع الغذائية والاستهلاكية المتنوعة.

وأوضح أن هيئة الأوقاف المصرية تطبق نظام الزيادة الدورية بنسبة 10% في 9 محافظات من بينها أسوان، ولكن نظرًا لتأثر قطاع كبير من العمالة بسبب تداعيات جائحة كورونا وخاصة فى المجال السياحى سعت المحافظة بجدية لوقف هذه الزيادة فى الإيجارات مراعاة للأحوال المعيشية. ​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان