إعلان

تخصيص جناح بمعرض تراثنا لتسويق منتجات سانت كاترين

11:41 ص الثلاثاء 25 أغسطس 2020

جنوب سيناء- رضا السيد:

التقت الدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، باللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك للارتقاء بخطط التنمية الصناعية بمحافظة جنوب سيناء، وتعظيم الاستفادة من الحرف اليدوية والتراثية.

وقال محافظ جنوب سيناء، إنه جرى خلال اللقاء استعراض آخر التطورات المتعلقة بإنشاء منطقة أبوزنيمة الصناعية، والتي تعد أحد أهم المشروعات الواعدة بالمحافظة، كونها تزخر بالعديد من المواد المحجرية، والتعدينية، والبتروكيماوية، ما يتيح إقامة صناعات ذات قيمة مضافة عالية لتلبية احتياجات السوق المحلي من هذه المنتجات، والتصدير للأسواق الخارجية.

وأوضح المحافظ، أن وزيرة التجارة والصناعة أكدت حرص الوزارة على إنجاز هذا المشروع التنموي، ووضعه ضمن المشروعات ذات الأولوية في خطة التنمية الصناعية.

وأكد أنه جرى مناقشة إنشاء مناطق حرفية بجميع مدن المحافظة، وتكون هذه المناطق قائمة على الحرف اليدوية التي تشتهر بها المحافظة، خاصة وأن هذه المنتجات تلقى قبولًا كبيرًا من السياحة الوافدة للمحافظة، ووافقت الوزيرة على منح 50% نسبة خصم للعارضات المشاركات من سيدات المحافظة بمعرض تراثنا المقرر انعقاده خلال شهر أكتوبر المقبل .

كما وافقت على تخصيص جناح بمعرض تراثنا، لعرض الأفكار التسويقية لمنتجات مدينة سانت كاترين، والتي تعكس القيمة التاريخية السياحية للمدينة.

وأشار المحافظ إلى أن الدكتورة نيفين جامع قررت تبسيط إجراءات إقامة المشروعات الجديدة وبصفة خاصة ما يتعلق باستخراج السجل التجاري للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، لتنفيذ توجهات الدولة نحو مساعدة أبناء المحافظة في إيجاد مشروعات تنموية جديدة لتوفير المزيد من فرص العمل .

حضر اللقاء الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، والمهندسة إيناس سمير نائب المحافظ، وحاتم العشري مستشار وزيرة التجارة والصناعة للاتصال المؤسسي، والمهندس مجدي الديب مدير فرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمحافظة جنوب سيناء.‎

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان