إعلان

رئيس جامعة بنها: نستعد للتحول الرقمي ونخطط لإنشاء كليات جديدة

11:06 ص الخميس 27 أغسطس 2020

القليوبية- أسامة علاء الدين:

عقد مجلس جامعة بنها، اليوم الخميس، اجتماعًا برئاسة الدكتور جمال السعيد، بحضور قيادات وعمداء الكليات.

واستهل السعيد الجلسة بتقديم التهاني لأعضاء مجلس الجامعة والأساتذة والعاملين وطلاب الجامعة بالعام الجامعي 2020/2021م، ورحب بالقيادات الأكاديمية الجديدة، ووجه الشكر للقيادات الجامعية السابقة.

وأكد السعيد خلال الاجتماع، أن العمل الجماعي داخل الجامعة حلقات متصلة من العطاء هدفه تواصل الأجيال لخدمة الطلاب والعملية التعليمية.

ونقل رئيس جامعة بنها رسالة شكر وتقدير من القيادة السياسية والدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي إلى القيادات الجامعية الأكاديمية والإدارية بجامعة بنها على الجهود المبذولة خلال الفترة الماضية.

وأعلن السعيد، افتتاح عدد من المنشآت الجديدة ضمن مشاركة الجامعة في احتفالات محافظة القليوبية بعيدها القومي الموافق 31 أغسطس الجاري، وكذا الإعداد للاحتفال بمناسبة مرور 15 عامًا على تأسيس جامعة بنها وانفصالها عن جامعة الزقازيق.

من ناحية أخرى استعرض "السعيد" زيارة وفد من مركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية بالمجلس الأعلى للجامعات لجامعة بنها، وذلك في إطار تفعيل بروتوكول التعاون بين المجلس الأعلى للجامعات، وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بشأن تقييم قدرات الجامعات الحكومية على التحول الرقمي، مشيرًا إلى أن جامعة بنها من أولى الجامعات التي جرى زيارتها وتقييمها.

كما استعرض المجلس إجراءات إنشاء الجامعة الأهلية في العبور، مؤكدًا أن جامعة بنها تعد من أوائل الجامعات التي تقدمت بملف إنشاء الجامعة الأهلية، والتي تستهدف تقديم خدمة تعليمية وفقًا لمعايير الجودة الدولية وبتكلفة مناسبة، ومن المقرر أن تضم الجامعة الجديدة تخصصات وكليات غير نمطية مرتبطة بسوق العمل.

واستعرض المجلس خطة الجامعة للعام الدراسي الجديد، ونظام تطبيق التعليم الهجين، وتعديل اللوائح الدراسية تماشيًا مع المتطلبات الجديدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان