إعلان

غدًا.. 345 مسجدًا لأداء صلاة الجمعة في الوادي الجديد

05:50 م الخميس 27 أغسطس 2020

مديرية الأوقاف بمحافظة الوادي الجديد

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

انتهت مديرية الأوقاف بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الخميس، في جميع مراكز المحافظة الخمسة، من حملات نظافة وتعقيم المساجد، استعدادًا لصلاة الجمعة غدًا في 345 مسجدًا.

أكد فضيلة الدكتور محمود شاهين وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الوادي الجديد، اليوم، أن المديرية انتهت من تجهيز وتعقيم 345 مسجدًا على مستوى قرى ومدن المحافظة لاستقبال المواطنين لأداء صلاة الجمعة لأول مرة بعد غياب دام أكثر من 6 أشهر بسبب جائحة كورونا.

وأشار إلى، أن جميع الإدارات على مستوى المحافظة أخطرت بتعليمات خاصة بصلاة الجمعة، والتي يأتي من بينها أن الخطبة لا تزيد عن 10 دقائق وأن يأتي المواطن من منزله قبل الصلاة بعشر دقائق ومعه سجادة الصلاة الشخصية والكمامة.

وناشد وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الوادي الجديد، المواطنين بالالتزام بالإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا المستجد.

وشكلت مديرية الأوقاف بالمحافظة غرفة عمليات رئيسية برئاسة مدير عام الأوقاف الدكتور محمود شاهين، وأخرى فرعية بالمراكز برئاسة مديري الإدارات، مشددا على عدم السماح بصعود المنبر لغير المصرح لهم بالخطابة من الأوقاف، وفي المساجد المحددة لكل منهم، والتي حددتها المديرية لصلاة الجمعة في ظل الظروف الحالية.

كما شدد شاهين على عدم تجاوز الوقت المحدد للخطبة حاليًا وهو 10 دقائق فقط، والالتزام بموضوع خطبة الجمعة المحدد من قبل الوزارة للجمعة القادمة بعنوان "الأمل حياة"، مع التأكيد على مراعاة علامات التباعد والالتزام بالكمامة، وعدم فتح دورات المياه، وعدم فتح الأضرحة، وعدم السماح بصلاة الجنازة بالمسجد أو أي مناسبات اجتماعية أو دعاية انتخابية بأية صورة من الصور.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان