إعلان

محافظ الشرقية يُصدر كتابًا دوريًا لتحديد قيمة التصالح على مخالفات البناء بالقرى

01:21 م الأحد 13 سبتمبر 2020

الدكتور ممدوح غراب

الشرقية – فاطمة الديب:

أصدر الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، الكتاب الدوري رقم 28 لسنة 2020، بشأن التصالح في مخالفات البناء طبقًا للقانون رقم 17 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية، والمُعدل بالقانون رقم 1 لسنة 2020 ولائحته التنفيذية، وذلك في ضوء ما أقره مجلس الوزراء بالموافقة على سداد جدية التصالح بنسبة 25% من قيمة المخالفات.

وراعى الكتاب قواعد حساب نسبة الـ25% وتوجيهات رئيس مجلس الوزراء بأن تكون قيمة رسوم التصالح 50 جنيهًا للمتر بالقرى والعزب والكفور والنجوع، وخصم 25% من قيمة رسوم التصالح حال الدفع الفوري.

وتضمن الكتاب الدوري، والذي جرى تعميمه على الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، الالتزام بتحديد قيمة المتر المُسطح مقابل التصالح وتقنين الأوضاع، بواقع 50 جنيهًا للمتر الواحد بالقرى والعزب والكفور والنجوع بنطاق المحافظة، مع خصم نسبة 25% من قيمة الرسوم حال الدفع الفوري.

ووجه الكتاب الدوري رؤساء المراكز والمدن والأحياء والعاملين بملف التصالح، بتكثيف العمل والتيسير على المواطنين والعمل أثناء الإجازات والعطلات، واستقبال الطلبات بالوحدات المحلية وسداد الرسوم بها، مع موافاة المحافظ بالتقرير اليومي للتصالح لموافاة وزارة التنمية المحلية بذلك.

كما نص الكتاب الدوري على أنه يقتصر عمل متلقي الطلبات على قبولها فقط دون إبداء الرأي بشأنها، وترك البت في قبولها أو عدم قبولها للجان البت المختصة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان