إعلان

إحالة أوراق 5 من أعضاء خلية إرهابية للمفتي لقتلهم رجال شرطة بالشرقية

12:29 م الأربعاء 02 سبتمبر 2020

تعبيرية

الشرقية– فاطمة الديب:

أحالت محكمة جنايات الزقازيق، بالشرقية، برئاسة المستشار محمد عبدالباسط إمبابي، رئيس المحكمة، اليوم الأربعاء، أوراق 5 من أعضاء خلية إرهابية مكونة من 13 فردًا، إلى مفتي الديار المصرية، وحددت جلسة 30 سبتمبر الجاري للنُطق بالحُكم؛ لاتهامهم بالقتل والشروع في قتل عدد من رجال الشرطة بأبو كبير وفاقوس، وتأجيل النُطق بالحكم على باقي المتهمين في القضية لذات الجلسة.

كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، ضبطت أعضاء الخلية الإرهابية، بينهم كل من "بسام.ع" و"محمد.ع.ش" و"حاتم.أ.س" و"صلاح.م"، وآخرين؛ متهمين جميعًا بالانضمام لجماعة الإخوان الإرهابية وتكوين خلية إرهابية تهدف لقلب نظام الحكم.

وتبين أن المتهمين من الأول للثالث تولوا قيادة وزعامة الخلية الإرهابية، وحاولوا بالقوة والعنف والتهديد والترويع والأعمال الإرهابية قلب نظام الحكم وتنفيذ أغراض تنظيم الإخوان الإرهابي.

وضمت الاتهامات، إطلاق أعيرة نارية على عدد من رجال الشرطة، والقتل والشروع في قتل كل من عبدالهادي أحمد ومحمد حامد خفراء شرطة بناحية عزبة "خليل بركات"، وذلك أثناء تواجدهما للحراسة، ما أسفر عن مقتل أحدهما، فضلًا عن سرقة المتهمين بندقيتين خرطوش، عهدة الخفيران السيد أحمد وأحمد صالح، وارتكبوا أعمال عنف وتخريب بحق المنشآت العامة، وبالعرض على النيابة العامة قررت إحالتهم محبوسين إلى محكمة جنايات الزقازيق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان