إعلان

الصدفة وفاعل خير.. تفاصيل ظهور قصة الطالبة بائعة الأحذية في البحيرة

02:19 م الأربعاء 02 سبتمبر 2020

بائعة الأحذية

البحيرة- أحمد نصرة:

لعبت الصدفة دورًا كبيرًا في ظهور قصة الطالبة بائعة الأحذية في البحيرة، لتتحول إلى أيقونة للكفاح والنجاح، ليس على مستوى محافظتها فقط، بل أصبحت مثالًا للمثابرة لأبناء جيلها.

يقول سامي عبد ربه، أحد أبناء شبراخيت، والذي كان سببًا في ظهور القصة للنور، عبر مقطع صوره للفتاة ونشره عبر موقع "فيسبوك": "الصدفة كان لها عامل كبير في معرفتي بقصة آية، وجذبتني التفاصيل، واتخذت قرارًا بأن أساعدها في نشر قصتها".

ويضيف عبد ربه: "تأملت قصة كفاح آية، ورأيتها تستحق أن تخرج للنور، فصورت مقطع فيديو ونشرته ولم أتوقع أن يحقق كل هذا الانتشار، إذ فوجئت بقنوات فضائية وصحف تتواصل معي للحصول على تفاصيل".

وكانت وزارة الأوقاف قد أعلنت التكفل بجميع مصروفات الطالبة آية، خلال دراستها بكلية الطب جامعة الإسكندرية لهذا العام من الموارد الذاتية للوزارة.

وكلّف الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف كل من مدير أوقاف البحيرة محل إقامة الطالبة ومدير أوقاف الإسكندرية محل دراسة الطالبة بسرعة التواصل مع الطالبة لعمل ما يلزم في هذا الشأن.

كما أعلن اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، تحديد موعد لمقابلة آية وتكريمها، والاستماع لمطالبها وتلبيتها من أجل مساعدتها هي وأسرتها.

اقرأ أيضًا..

كنت بأذاكر على الفرش".. قصة "آية" من بيع "الشباشب" إلى طب الإسكندرية

طالبة الطب بائعة الأحذية: "ربنا يقدرني واعمل زي طبيب الغلابة"

طالبة الطب بائعة الأحذية: "نفسي في كشك عشان أمي تستريح"

الطالبة بائعة الأحذية بالبحيرة: "ما بتكسفش من مهنتي ورفعت راس أهلي"

والدة الطالبة بائعة الأحذية بالبحيرة: "مسابتنيش لحظة وربنا عوضها"

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان