إعلان

محافظ جنوب سيناء: توجيه معدات إلى سانت كاترين لمواجهة الطقس السيئ – صور

04:10 م الأحد 06 سبتمبر 2020

جنوب سيناء– رضا السيد:

أكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أنه جرى إمداد مدينة سانت كاترين بعدد من المعدات الثقيلة "طلمبات ثابتة وطافية" لكسح تجمعات المياه على الطرق الداخلية، بالإضافة إلى "هاتف الثريا" للاستخدام في حالة قطع الاتصالات، عقب تعرضها لتساقط أمطار خفيفة ومتقطعة اليوم الأحد.

وأضاف المحافظ أنه جرى رفع كفاءة جميع المعدات الثقيلة في المدينة، وتمركزها حول المناطق الأكثر عرضة للسيول، والتنسيق مع جميع الجهات المعنية لتضافر الجهود في حالة حدوث سيول.

وأوضح أنه جرى تشكيل غرف عمليات فرعية بالمدينة للتواصل على مدار 24 ساعة، بغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة، مع رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة الجهات المعنية لتدارك أي أزمات قد تحدث.

وأعلن المحافظ أن جميع الطرق الدولية والرئيسة تعمل بشكل طبيعي، وجميع مداخل ومخارج مدينة سانت كاترين مفتوحة أمام حركة المرور حتى الأن، خاصة أن الأمطار خفيفة وتتساقط على فترات قصيرة.

وأشار إلى أنه جرى رفع حالة الطوارئ القصوى بالمحافظة، لمواجه سوء الأحوال الجوية التي تتعرض لها البلاد عقب تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية والتي أكدت عدم استقرار الجو مع احتمال سقوط أمطار رعدية ونشاط حركة الرياح بجنوب سيناء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان