إعلان

صور.. رفع آثار السيول من الطرق الرئيسية في مدينة سانت كاترين

12:17 م الإثنين 07 سبتمبر 2020

جنوب سيناء- رضا السيد:

قال اللواء طلعت العناني رئيس مدينة سانت كاترين بجنوب سيناء، إنه جرى التعامل مع السيول التي ضربت منطقتي وادي الأربعين ووادي جبال أمس الأحد، بالمعدات الثقيلة الخاصة بالوحدة المحلية، لفتح مداخل الوديان والتجمعات التي مرت بها السيول.

وأضاف رئيس المدنية في تصريح له اليوم الاثنين، إنه يجري رفع الإطماءات الرملية والحجرية من الطريق الرئيسي، موضحًا أن جميع الطرق المؤدية للمدينة مفتوحة، ولم يتم حصر أي خسائر بشرية أو مادية جراء هذه السيول.

وأوضح أن السيول سارت في مجراها الطبيعي وتجمعت في البحيرات الجبلية التي جرى إنشائها لهذا الغرض حتى امتلأت، ويقوم فريق من الإدارة العامة للمياه الجوفية الآن بتفقد هذه البحيرات لتحديد كميات المياه التي جرى تخزينها من هذه السيول.

من جانبه أثنى اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، على الجهود التي تقوم بها رئاسة مدينة كاترين، من إداريين وعمال بالتعاون مع أهالي المدينة في السيطرة على السيول.

وأوضح المحافظ أن مدينة سانت كاترين تعرضت للسيول مرتين خلال 10 أيام فقط، وشهدت المدينة هطول أمطار غزيرة على جبل كاترين وجبل عباس، وكونت سيل وادي الأربعين وسيل التفاحة، وسارت السيول في مجراها الطبيعي، وجرى تحويل مسارها في بعض المناطق فقط حفاظًا على المنشآت.

وأكد المحافظ أن حالة الطقس تحسنت بشكل عام على كافة مدن المحافظة وليس بمدينة سانت كاترين فقط، وجميع الطرق والمطارات والموانئ البرية والبحرية مفتوحة وتعمل بشكل طبيعي، مع استمرار رفع درجة الطوارئ وجاهزية واستعداد المعدات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان