إعلان

تلاميذ يسخرون من رباط حذاء زميلهم.. موقف إنساني لوكيل معهد أزهري في المنوفية (صور)

06:47 م الخميس 28 أكتوبر 2021

المنوفية - أحمد الباهي:

المعهد الأزهري الابتدائي بقرية دراجيل في مركز الشهداء بمحافظة المنوفية، ومع قرب طابور الصباح وهرج وصخب التلاميذ، شاهد وكيل المعهد بعض الأطفال يسخرون من زميلهم بسبب أن رباط حذائه غير مربوط، ما جعل الطفل في حالة خجل أوصلته للبكاء، وعلى الفور تحرك وكيل المعهد، واصطحب الطفل وأوقفه على رصيف ليربط حذاء الصغير أمامهم.

المشهد كان أمام أعين المُعلمين والتلاميذ، فقرر أحد المُعلمين إخراج هاتفه والتقط صورة توثق الموقف، إشادة بتصرف عفوي لوكيل المعهد.

مُلتقط الصورة "رجب محمد الكافوري" 37 عامًا، ويعمل أخصائي مكتبات بالمعهد، قال لموقع "مصراوي" إن الموقف أثار إعجابه فأسرع بتصويره، ليكون نقطة مضيئة، يرى خلالها أولياء الأمور كيف يُعامل أبنائهم في المعهد، فليست المشاكل فقط المُستحقة للحديث عنها، هناك أيضًا إيجابيات تستحق أن تكون مثلاً وقدوة، لذا لم يتردد "الكافوري" في نشر الصورة على مواقع التواصل الاجتماعي، لتلقى انتشارًا واسعًا ثناءً على موقف مُعلم تجاه تلميذ، بدا تائهًا وحيدًا في أولى أيام الدراسة.

الشيخ "عبد السلام إبراهيم قبالة" 58 عامًا، صاحب الواقعة تحدث لـ"مصراوي"، مؤكدًا أنه لم يعلم أن أحدًا التقط له صورة وقتها، وتفاجأ بآلاف التعليقات تُثني على فِعله، وتابع: "أنا خلصت تسجيل الحضور والانصراف ونزلت باحة المعهد لمتابعة طابور الصباح لتنظيم صفوف الطلبة، وبالصدفة لفت انتباهي طفل يبكي وزمايله بيسخروا منه بسبب إن رباط حذائه مفكوك، فطمأنته وأخذته لرصيف عالي قريب، وربطت حذائه".

أضاف "قبالة" أنه تعاطف مع الطفل وشعر كأن ابنه في مشكلة بسيطة ويجب حلها، لذلك لم يتردد وتعمد أن يرى زملاء الطفل ما فعله ليسعده أمامهم، مؤكدًا على أن الأطفال في هذا العمر يحتاجون لدروس عملية تُعلي من الخلق وتنبذ الفعل السوء، ليخرجوا أسوياء جيلاً بعد جيل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان