إعلان

صور.. توعية أهالي "زرابي أسيوط" بخطورة الزواج المبكر للأطفال - صور

12:55 م الأحد 31 أكتوبر 2021

أسيوط ـ محمود عجمي:

أعلن اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، اليوم الأحد، عن دعم حملة "لسًه نوارة" لمناهضة زواج الأطفال والتي أطلقها المجلس القومي للطفولة والأمومة واستهدفت قرية الزرابي بمركز أبوتيج.

وأشار محافظ أسيوط، إلى أن فعاليات الحملة بقرية الزرابي تضمنت 31 نشاط بعدد 1684 مستفيد جرى تنفيذها بالتنسيق بين فرع المجلس القومي للطفولة والأمومة بالمحافظة ووحدة حماية الطفل بالمحافظة ورئيس مركز ومدينة أبوتيج والعديد من الجهات الشريكة.

وقال حسني رجب محمود، مدير فرع المجلس القومي للطفولة والأمومة بمحافظة أسيوط، إن الحملة استهدفت 1648 شخصًا بقرية الزرابى التابعة لمركز أبوتيج من خلال حوار حول رأي الأهالي في مناهضة الجواز المبكر للأطفال فضلاً عن العادات والموروثات التي تتسبب في انتهاكات لحقوق الأطفال والحماية من كافة أشكال العنف والتمييز.

وأشار مدير فرع المجلس القومي للطفولة والأمومة بمحافظة أسيوط، إلى أن المجلس يسعى دائمًا لحماية الأطفال لاسيما الفتيات من كافة أنواع العنف ضدهن، مشيرًا إلي أن زواج الأطفال ما هو إلا تكريس لدائرة العنف ضد فتيات في عمر الزهور، وأن الحملة تستهدف قرى حياة كريمة في أسيوط.

وأكد مدير فرع المجلس القومي للطفولة والأمومة بأسيوط، على أن حملة لسه نوارة تستهدف توعية الأسر بمخاطر زواج الأطفال من سن 12 عام وحتى سن 18 عام، وتأثيره السلبي علي الجوانب الصحية والنفسية والمجتمعية على الفتيات، مشيرًا إلى أن زواج الأطفال انتهاك جسيم لهن ويعرض حياتهن للخطر وعائق من عوائق تنمية الأسرة، وأنه أحد الأسباب الرئيسية للأضرار بمستقبل الفتيات لأنه يسلبهن حقوقهن التي كفلها لهن القانون والدستور.

وأضافت منار كامل مدير وحدة حماية الطفل بأسيوط، أن الفعاليات تضمنت تنظيم معسكر اليوم الواحد بمدرسة الفصل الواحد للتعليم المجتمعي بالزرابي وتوزيع الهدايا على المشاركات في المعسكر فضلًا عن تقديم عرض مسرحي للعرائس بمدرسة الزرابي الاعدادية المشتركة بعنوان "لا لزواج الأطفال " بمشاركة تلاميذ المدرسة، كما جرى عرض فيديوهات الديكو دراما على تلاميذ مدرسة الزرابي الاعدادية بمشاركة جمعية الطفولة والتنمية فضلًا عن إجراء مقابلات مع رجال الدين الإسلامي والمسيحي عن مخاطر زواج الأطفال وعمل لقاءات بكنيسة القرية مع السيدات ومقابلة المواطنين بشوارع القرية ومقابلة عدد كبير من الأهالي للتوعية بخطورة زواج الأطفال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان