إعلان

صور.. منع غير الحاصلين على لقاح كورونا من دخول جامعة أسيوط

03:36 م الثلاثاء 16 نوفمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط ـ محمود عجمي:

بدأت جامعة أسيوط تطبيق قرار منع دخول الطلاب والموظفين غير الحاصلين على لقاح كورونا.

شهدت البوابات الرئيسية لجامعة أسيوط تشديدات من قبل الأمن الإداري على الطلاب بضرورة إظهار شهادة التطعيم، أو إفادة بالحصول على التطعيم.

وقال الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، إنه تقرر عدم السماح لمنتسبي الجامعة بدخول الحرم الجامعي إلا بعد تقديم شهادة تُثبت الحصول على اللقاح، أو تقديم تحليل PCR قبل السماح لهم بالدخول وتفيد سلبية الإصابة بفيروس كورونا، ويكرر ذلك أسبوعيًا تنفيذا لقرار رئيس مجلس الوزراء وكذلك المجلس الأعلى للجامعات.

أوضح رئيس جامعة أسيوط، أنه جرى الانتهاء من تطعيم كافة العاملين بالجامعة باللقاح المضاد لفيروس كورونا وذلك وفق النسبة المعلنة والتي بلغت 98% من إجمالي عدد العاملين البالغ عددهم 29 ألف 299 موظفًا؛ موضحًا أن نسبة 2% من المطعمين من أصحاب الظروف الاستثنائية التي حددتها وزارة الصحة من إعفائهم من التطعيم باللقاح مثل المتعافين من الإصابة بالفيروس أو السيدات الحوامل والمرضعات من الذين قاموا بتقديم شهادات صحية تفيد ذلك .

وأشار الدكتور طارق الجمال، إلى تخصيص مقرات لتطعيم الطلاب على البوابات الرئيسية للجامعة، كما جرى الانتهاء من تطعيم كافة طلاب المدينة الجامعية، وطلاب الفرقة الأولى الجدد، موضحًا أن إدارة الجامعة تمنع صدور تحقيق شخصية "كارنيه" العام الجامعي الجديد دون تقديم شهادة تفيد بحصول الطالب على التطعيم.

وفيما يخص أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، أشار الجمال، إلى أن نسبة المطعمين تجاوزت 71% وذلك على مستوى كليات الجامعة ولا يحق للغير مطعمين من تقديم محاضرات علمية أو عملية وذلك تنفيذاً لقرارات الحكومة السارية من أمس وذلك للإسراع من انتهاء تطعيم كافة أفراد المجتمع الجامعي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان