إعلان

محافظ دمياط تبحث آليات مشروع تطوير عواصم المحافظات برأس البر

06:35 م الإثنين 22 نوفمبر 2021

اجتماع الدكتورة منال عوض

دمياط - محمد إبراهيم:

عقدت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، اجتماعًا مع المهندس خالد صديق، الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية الحضرية، ورئيس اللجنة الرئيسية لإدارة مشروعات التطوير العمراني لعواصم المحافظات والمدن الكبرى، اليوم الإثنين.

وبحث الاجتماع الموقف التنفيذي لمشروع تطوير عواصم المحافظات الذي ينفذه الصندوق، بمعرفة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بمدينة رأس البر.

اطلعت المحافظ على المخطط العام للمشروع الذي يجري تنفيذه على قطعتي أرض بمدينة رأس البر، الأولى على مساحة ٦٠ فدانًا وتتضمن ٩٦ عمارة بإجمالي ١٩٢٠ وحدة سكنية ومنشآت خدمية.

وتأتي القطعة الأخرى على مساحة ٧٢ فدانًا تشتمل على ١٤٣ عمارة بإجمالي ٢٨٦٠ وحدة سكنية، ومنشآت خدمية تتمثل في مسجدين، وحضانة ووحدة صحية، وسوق تجاري.

وبحثت الدكتورة منال عوض، والرئيس التنفيذي لصندوق التنمية الحضرية، الموقف الخاص بتوصيل شبكات المرافق، من تغذية المنطقة بمياه الشرب والكهرباء وتغطيتها بخدمات الصرف الصحي ومد خطوط الاتصالات و الغاز.

وأشارت المحافظ، إلى أن تلك الأعمال تأتي ضمن المشروع القومي الذي تنفذه الدولة خلال الفترة الحالية، لتطوير عواصم المحافظات، وفقًا لتوجيهات رئيس الجمهورية لخلق مجتمعات عمرانية جديدة، تتضمن كافة المرافق والخدمات وفتح محاور جديدة تكون بمثابة بوابة رئيسية لتطوير المنطقة المحيطة بالكامل.

وأكدت أن المشروع يهدف لتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة، مؤكدة على أهمية تكاتف الجهود بين جميع الأجهزة لتحقيق محاور هذا المشروع القومي.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان