إعلان

"رأس شيطان".. جزيرة منازلها من القش يزورها الأجانب وتقع بين نويبع وطابا– صور

04:16 م الأربعاء 03 نوفمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

تعد منطقة رأس شطان من أهم مناطق الجذب السياحي بجنوب سيناء، كونها من أهم مواقع الغوص، ولها طبيعة ساحرة جعلتها مخيم سياحي يستقبل آلاف السائحين من مختلف جنسيات العالم سنويًا.

وقال أحمد الشيخ، رئيس شعبة السياحة والفنادق بجنوب سيناء، إن جزيرة رأس شيطان تطل على خليج العقبة، وتقع بين مدينتي نويبع وطابا.

وأوضح الشيخ، أن المنطقة عبارة عن مخيم بدوى يطل على الشاطئ، وتشتهر مياها بغناها بالشعاب المرجانية الصلبة، والأخطبوط، وأسماك الجروبر القمرية، وشقائق النعمان بمختلف أشكالها وألوانها من الأحمر والأرجواني والأخضر، لذا أطلق عليها العديد من الألقاب، والتشبيهات المبدعة.

وتعد رأس شيطان، من أهم مواقع الغطس بشبه جزيرة سيناء، ويطلق عليها "شاطئ السحر على أرض الفيروز"، و "جنة على أرض مصر"، لأنها تتميز بطرازها البدوي الفريد، وجمالها الساحر الخلاب، وجمال شواطئها، فهي معروفة بسياحة الغوص ومشاهدة الشعاب المرجانية.

وعن الإقامة بمنطقة رأس شطان، يجري التخييم في أكواخ من القش وجريد النخيل، أرضيتها من الرمال الناعمة، وتطل جميع المخيمات على شاطئ البحر، ليستمتع السائح بسحر الطبيعة، وممارسة مجموعة من النشاطات كالسباحة والغطس، ومشاهدة غروب الشمس، والتحديق ليلاً في النجوم الساطعة.

وأظلت منطقة "رأس شطان" مجهولة لكثير من المصريين حتى فترة قريبة، وكانت السياحة بها أجنبية الطابع إلى درجة كبيرة، وأكثرها من الدول الأوروبية وتحديدًا روسيا.

وجرى تحريف اسم المنطقة من "رأس شطان" أي أنها تمتلك شاطئين كونها جزيرة، محاطة بالمياه، إلى "رأس شيطان"، واشتهرت المنطقة بالإسم الأخير، نظرًا لكون روادها من الأجانب، فكان يصعب عليهم نطق الاسم فتحول مع الوقت إلى "رأس شيطان".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان