إعلان

"غزو النمل الأبيض لمنازل الغنايم".. و"زراعة أسيوط": نستعد للمواجهة - صور

03:23 م الجمعة 05 نوفمبر 2021

أسيوط ـ محمود عجمي:

عبر عدد من أهالي مركز الغنايم في أسيوط، عن شكواهم من مهاجمة أسراب النمل الأبيض المنازل تحسبًا لإضرارها بالمنشآت.

واستغاث أهالي مركز الغنايم بمديرية الزراعة بأسيوط لحمايتهم واتخاذ إجراءات وقائية ضد أسراب النمل الأبيض التي أضرت عددًا من المنازل ومحتوياتها؛ وإرسال حملات المقاومة لرش المنازل بالمبيدات.

وقالت المهندسة هدى إسماعيل، وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، إنه جرى تلقي عدة شكاوى وبلاغات من المواطنين خلال الفترة الأخيرة بشأن أسراب النمل الأبيض بمركز الغنايم؛ مشيرة إلى أن الحشرة تتسبب في خسائر بشكل مباشر وغير مباشر بالمنازل والمنشآت والشون والأشجار والمحاصيل الزراعية.

وأضافت وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، أنه يتم الدفع بلجان من الإدارة العامة لمكافحة الآفات بمديرية الزراعة إلى مواقع الإصابة، منوهة إلى أنه يتم صرف مبيدات بالمجان لمكافحة النمل داخل الشقق والوحدات السكنية.

وأشارت وكيل الوزارة، إلى أنه يجرى حصر بؤر الإصابة على مستوى كل قرية وعزبة ووضع خطة وسيناريو مواجهة حشرة النمل الأبيض والتي تعتمد على قيام الإدارة العامة للمكافحة بعلاج الإصابات بحشرة النمل خاصة بؤر الإصابة في المنازل الفقيرة وتخصيص المبيد مجانًا من قبل المديرية.

وقالت الدكتورة شرين حسين، مدير عام مكافحات الآفات، إنه توجهت لجنة إلى منازل مركز الغنايم المتضررة من حشرة النمل الأبيض وعمل خندق طولى حول المبنى من الخارج بعمق 30 سم وعرض 30 سم وعمل حفر داخل أرضية المبنى بعمق وعرض 30 سم بواقع حفرة لكل متر مربع من الأرضية ويجرى عمل استخدام لتر مبيد لكل 50 لتر ماء.

وأشارت مدير عام مكافحات الآفات، إلى إضافة 4 لتر من المحلول المبيد لكل متر طولى من الخندق أو لكل حفرة ورش الأثاث والأبواب بكمية مناسبة من المحلول؛ مشيرة إلى استخدام المبيد دورا 48% أو البريبان 48% الموصى به من قبل وزارة الزراعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان