إعلان

"الكروز النيلية".. رحلة خيالية ومغامرة مدتها 4 أيام بين ضفاف النيل في الأقصر- صور

02:24 م الثلاثاء 14 ديسمبر 2021

الأقصر – محمد محروس:

لم يأتي ترشيح مجلة "ترافل بلس ليجر" الأمريكية، لرحلات نهر النيل بمصر ضمن أفضل 50 مقصدًا سياحيًا في العالم في عام 2022 من فراغ، فالمغامرة والمتعة التي يشعر بها السائح على مدار أربعة أيام متواصلة جعلت أعدادًا كبيرة من السياح تأتي من مختلف أنحاء العالم للإقامة على متن الفنادق العائمة والمراكب السياحية في الأقصر وأسوان.

مواقع أثرية وطبيعة خلابة

وتكمن المتعة في هذه الرحلة أن السائح أثناء إقامته على متن الفندق العائم الذي يبحر به بين الأقصر وأسوان في الممر المائي لنهر النيل، يشاهد مختلف المواقع الأثرية مثل معابد الأقصر والكرنك وإسنا وإدفو وفيلة، كما يشاهد الطبيعة الخلابة والجزر النيلية الرائعة والحياة الريفية المصرية وسط أجواء من الهدوء والاستجمام لا مثيل لها.

وقالت مجلة "ترافل بلس ليجر" الأمريكية أن القيام برحلة في نهر النيل جنوب مصر واحدة من أفضل الطرق لتجربة مصر ومواقعها القديمة الرائعة، وأبرزها المعالم الأثرية الموجودة بالأقصر وأسوان، لافتة إلى أن أولى الرحلات النهرية في العالم كانت في مصر، مضيفة أن النيل يعد ممرًا رئيسيًا هامًا في مصر وارتبطت حضارة البلاد به.

إقامة كاملة في عرض النيل

وتتميز الرحلات النيلية بين الأقصر وأسوان بتوفير الراحة التامة للسائح وجو يساعد على الاسترخاء، بمراكب وبواخر فخمة تقدم جميع الخدمات الفندقية ولكن تقدمها للسائح وهو في وسط النيل.

كما يوجد داخل الفنادق العائمة والذهبيات النيلية مطاعم خاصة بها، كما توفر المراكب والبواخر حمام سباحة خاص على المركب مناسب للأطفال واللكبار وصالة ألعاب للأطفال.

جنسيات تفضل الكروز النيلية

تفضل عدد من الجنسيات الإقامة في الفنادق العائمة والذهبيات النيلية عن الإقامة في الفنادق الثابتة وتأتي على رأس هذه الجنسيات، "الأمريكان والإنجليز والألمان والإسبان" وسياح الدول الاسكندنافية الذين يحبون السياحة الثقافية ويستمتعون بالإقامة الكاملة في نهر النيل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان