إعلان

غدًا.. إطلاق "نور حياة" لمكافحة مسببات ضعف وفقدان الإبصار في أسوان

09:27 م الأربعاء 15 ديسمبر 2021

جانب من الاجتماع

أسوان - إيهاب عمران:

تشهد محافظة أسوان غدًا الخميس، إطلاق مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "نور حياة" لمكافحة مسببات ضعف وفقدان الإبصار وتوفير العلاج لغير القادرين، مع إعداد أول قاعدة بيانات عن مشكلة ضعف وفقدان الإبصار بمصر للوصول بمصر خالية من الإعاقة البصرية التي يمكن تجنبها.

وعقد اللواء حازم عزت، السكرتير العام لمحافظة أسوان، اليوم الأربعاء، اجتماعًا تنسيقيًا مع وفد صندوق تحيا مصر والذي ضم كل من أحمد خيري، مدير برنامج الرعاية الصحية، وأحمد جمال، منسق المبادرة، لمناقشة الإجراءات التنفيذية لبدء تنفيذ المبادرة الرئاسية.

وأشاد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، بدور صندوق تحيا مصر، والقوات المسلحة المصرية لتنفيذ مبادرة "نور حياة" والتي تستهدف جميع المواطنين المستحقين في مختلف محافظات الجمهورية.

وأشار إلى ترحيب المحافظة الشديد بتنفيذ هذه المبادرة الإنسانية لخدمة المواطنين بمختلف القرى والمدن والمراكز، بما يساهم في توفير الخدمة الطبية والعلاجية المجانية لهم بالشكل المطلوب.

وقال اللواء حازم عزت، إن المبادرة ستقوم بإجراء الكشف الطبي على كافة الحالات المستهدفة، مع تنظيم قوافل طبية بمراكز الشباب بالمحافظة للكشف على المواطنين غير القادرين بالمجان.

ومن المقرر أن تبدأ أعمال أولى قوافل المبادرة، غدًا الخميس، بمركز شباب الشلال، على أيدي فريق من الأطباء يضم 4 أطباء متخصصين، بجانب 5 من طاقم التمريض، وإخصائى بصريات، وصيدلي، ومهندس أجهزة طبية، وسيجري إجراء المسح الطبي والتشخيص المبكر لمسببات ضعف الإبصار، مع عمل النظارات الطبية بالمجان داخل القافلة، وتحويل الحالات التي تحتاج لتدخل جراحي إلى مستشفى أسوان العسكري، بهدف إعادة دمج وتمكين ضعاف البصر ورفع الوعي لدى المواطن للوصول بمصر خالية من الإعاقة البصرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان