إعلان

بعد تعرض المقر للنوة.. نقيب المهندسين بالإسكندرية: "عادة سنوية تضرب المبنى" - فيديو

06:03 م الخميس 02 ديسمبر 2021

الدكتور هشام سعودي

الإسكندرية - محمد البدري:

أكد الدكتور هشام سعودي، نقيب المهندسين بالإسكندرية، أن موجة الطقس السيئ ومياه الأمواج التي ضربت مقر النادي بمنطقة جليم، أمر متكرر في مواسم الشتاء ويتم التعامل معه فور حدوثه لإزالة آثاره.

قال "سعودي" في تصريح لمصراوي، اليوم الخميس، إن تعرض النادي لمياه الأمواج والأمطار يحدث سنويا مع قدوم النوات، وأنه رغم وجود مصدات للأمواج أمام النادي إلا أنها ليست بالقدرة على التصدي لأمواج يصل ارتفاعها بين 4 و5 أمتار، لافتا إلى أن الأمر ليس مقتصرا على النادي فقط بل عدد كبير من المنشآت المطلة على سواحل الإسكندرية.

أوضح أن النادي لم يسجل أي خسائر أو أضرار بعد موجة الطقس السيء الأخيرة، لافتا إلى أن اندفاع المياه جرف عدد من المقاعد القريبة من الشاطئ، وتراكم كمية منها في ساحة الانتظار وبعض الممرات دون حدوث تلفيات.

أضاف أنه جرى التعامل مع كميات المياه التي دخلت أرض النادي، بعد أن اتُخذت الاحتياطات اللازمة مسبقا لتصريف المياه المتوقعة من خلال شبكة المصبات والصرف بالإضافة إلى استخدام طلمبات مياه لرفع التراكمات المتبقية.

وتسببت موجة الطقس السيئ التي تتعرض لها محافظة الإسكندرية، منذ أمس الأربعاء في غرق أجزاء من نادي المهندسين المطل على ساحل البحر المتوسط بمنطقة جليم شرقي المحافظة، بعد أن ضربته أمواج شديدة وصل ارتفاعها إلى 5 أمتار متر.

وبلغت المياه الناتجة عن ارتفاع أمواج البحر منطقة ساحة الانتظار والاستراحة الخارجية وبعض المكاتب المطلة على الجانب البحري من النادي بعد أن تجاوزت شدتها حواجز الأمواج الموضوعة لحماية النادي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان