إعلان

"محرومون من النوم".. أمطار وثلوج الإسكندرية تحاصر خيام أهالي عقار الدخيلة المنهار (فيديو وصور)

04:23 م الإثنين 20 ديسمبر 2021

الإسكندرية - محمد البدري:
وسط خيام عائمة في مياه الأمطار تعيش نحو 17 أسرة في مخيم إيواء بالإسكندرية وسط أجواء مناخية صعبة بعد أن فقدوا منازلهم في حادث انهيار عقار بمنطقة الدخيلة الذي وقع قبل 6 أشهر.

"أكثر من 57 فردا بينهم 14 طفلا إلى جانب نساء ورجال لا يستطيعون النوم بشكل طبيعي منذ شهور قضوها داخل الخيام" هكذا أكد مؤمن عطوة، من المقيمين في مخيم مركز المسيري، بمنطقة العجمي، مشيرا إلى أن الأهالي أجبروا على مراقبة الأمطار خوفا من غرق خيامهم ليعيشوا معاناة جديدة تضاف على مأساة انهيار عقار الدخيلة في يونيو الماضي.

يوضح مؤمن في حديثه لمصراوي "الأسر المقيمة في المخيمات بينهم 7 أسر من سكان العقار المنهار بالدخيلة في يونيو الماضي، و10 أسر آخرين من سكان العقارات المجاورة التي تقرر إخلائها الخطورة بعد أن تسبب الحادث في مصرع وإصابة 8 أشخاص".

بدوره تحدث رمضان السيد من الأهالي المقيمين بمخيم المسيري غرب الإسكندرية، مبينا أن الأسر المتضررة كان جرى نقلهم بواسطة أجهزة محافظة الإسكندرية عقب وقوع الانهيار للإقامة المؤقتة داخل أحد المدارس وقضوا هناك نحو 3 أشهر ، على أمل توفير مساكن بديلة لهم، حتى تقرر نقلهم إلى مخيم في مركز المسيري بالعجمي تزامنا مع بدء العام الدراسي ليقضوا نحو 3 أشهر أخرى في خيام يحاصرها الصقيع وأمطار الشتاء.

وأوضح رفاعي عطوة، من المقيمين بالمخيم، أنهم قضوا الشهور الستة الأخيرة في معاناة مع أجهزة محافظة الإسكندرية طالبوا خلالها بتوفير مساكن بديلة خاصة وأن ظروفهم المادية والاجتماعية لا تسمح لهم بالبحث عن مساكن، مشيرا إلى أن ردود المسؤولين كانت دائما تتلخص في عدم توفر وحدات سكنية بديلة بالمحافظة لاستقبالهم في الوقت الحالي.

ناشد الأهالي قيادات الدولة بالتدخل وإيجاد حل لهم بعد أن تقطعت بهم السبل في التواصل مع أجهزة المحافظة لتوفير مساكن آدمية بديلة.

وترجع وقائع انهيار عقار الدخيلة إلى نهاية يونيو الماضي عندما تلقت غرفة عمليات محافظة الإسكندرية بلاغًا بانهيار عقار مأهول بالسكان بمنطقة "الدخيلة الجبل" بحي العجمي، وانتقل ضباط القسم وقوات الحماية المدنية رفقة الإسعاف إلى موقع البلاغ.

وأظهرت المعاينة أن العقار يقع على مساحة 100 متر مربع تقريبا، مكون من طابق أرضي و3 طوابق علوية، بكل طابق شقتين، مأهول بالسكان، ووفقا للمعلومات المعلنة آنذاك انتشلت قوات الحماية المدنية 3 أشخاص بينهم جثمان سيدة لقيت مصرعها تحت الأنقاض بالإضافة طفلة وشاب أصيبوا بجروح.

تتعرض محافظة الإسكندرية إلى موجة من سوء الأحوال الجوية صاحبها انخفاض كبير في درجات الحرارة وهطول أمطار وثلوج، أعلن على إثرها محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف تعطيل الدراسة لمدة يومين على أن تستأنف غدا الثلاثاء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان