إعلان

بالصور.. ازدواج الطريق الصحراوي الغربي بأسوان بطول 125 كم

12:09 م الأربعاء 22 ديسمبر 2021

أسوان– إيهاب عمران:

أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، أهمية المشروعات الجارية لتوفير شرايين مرورية جديدة بإشراف وزارة النقل، وتنفيذ الهيئة العامة للطرق والكباري، خاصة الرابطة بين شرق وغرب المحافظة.

وأضاف محافظ أسوان، أن مشروع ازدواج ورفع كفاءة وتوسعة الطريق الصحراوي الغربي الدولي "القاهرة- كيب تاون"، تعمل فيه شركات متخصصة تقوم باختراق الجبال والصخور وتحويلها لطرق ومحاور ممهدة ومرصوفة متزينة بالإضاءة والدهانات، من بينها 125 كم بالطريق الصحراوي الغربي "أسوان- السباعية" بتكلفة 678 مليون جنيه، وهو الذي يتوازى مع خلق محاور جديدة مثل الطريق الدائري "العلاقي- كوبري خزان أسوان" البديل، والطريق الإقليمي الشرقي "العلاقي- كوبري أسوان الملجم"، وازدواج طريق "أسوان- أبو سمبل البري".

وأضاف المهندس عيد كرومر رئيس فرع الهيئة العامة للطرق والكباري بأسوان، أن مشروع ازدواج الطريق الصحراوي الغربي "أسوان- السباعية" يشهد ملحمة من العمل المتواصل، ويجري تنفيذ هذا المشروع الحيوي بشكل متوازي على مرحلتين.

وأشار إلى أن المرحلة الأولى تشمل تطوير ورفع الكفاءة بطول 87.5 كم في المسافة من أسوان إلى إدفو، وبنسبة تنفيذ٨٠%، المقرر انتهائه في منتصف مارس 2022، بجانب تطوير ورفع كفاءة المرحلة الثانية بدءًا من الكيلو 87.5 إلى الكيلو 125، وبنسبة تنفيذ ٥٠% ومن المقرر انتهائه فى منتصف مارس المقبل .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان