إعلان

قبل افتتاحه رسميًا.. محور كلابشة على نهر النيل شريان التنمية في أسوان - صور

04:32 م الجمعة 24 ديسمبر 2021

أسوان – إيهاب عمران:

حظيت محافظة أسوان بنصيب كبير من مشروعات التنمية والمحاور والكباري العلوية على نهر النيل، والتي تهدف إلى ربط قرى غرب النيل بشرق النيل، وتخفيض المسافات بين الكباري، من أجل توفير الجهد والوقت على أهالي قرى ومراكز أسوان.

قال اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، إن المحافظة لها نصيب كبير في المشروعات القومية المتعلقة بالطرق والكباري، حيث يوجد بالمحافظة كوبري أسوان الملجم، كما يجرى تنفيذ 3 محاور أخرى هي دراو والمحور البديل لكوبري خزان أسوان، ومحور كلابشة والذي انتهى العمل فيه بتكلفة إجمالية مقدارها 1.050 مليار جنيه، وجرى تشغيله تجريبيا، وأصبح المحور جاهزا للافتتاح الرسمي.

أضاف عطية أن محور كلابشة الجديد، يهدف لزيادة المحاور العرضية وربط شرق النيل بغربه في هذه المنطقة، ومد شريان رئيسي للتنمية بالمنطقة الصحراوية الغربية وخلق مجتمعات عمرانية وصناعية وزراعية جديدة غرب وشرق النيل والمساهمة في دعم التنمية السياحية بمحافظة أسوان.

وأشار عطية إلى أن محور كلابشة يبلغ طوله 23 كم وعرضه 21 مترًا، بواقع حارتين مروريتين لكل اتجاه، ويشمل عدد 9 كباري منها 5 كباري رئيسية، بجانب 4 كباري أخرى و5 أنفاق لحل التقاطعات مع الطرق الفرعية والمجاري المائية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان