إعلان

صور.. حملات مكثفة لمكافحة "سوس النخيل" في مزارع جنوب سيناء

01:28 م الأحد 26 ديسمبر 2021

جنوب سيناء - رضا السيد:

كثفت مديرية الزراعة بجنوب سيناء من أنشطتها الميدانية الخاصة بمكافحة سوسة النخيل، تنفيذًا لتوجيهات اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بضرورة الاهتمام بأشجار النخيل والحفاظ عليها لكونها ثروة قومية.

قال الدكتور محمد شطا، وكيل وزارة الزراعة بجنوب سيناء، إنه جرى بتكليف إدارة المكافحة بتكثيف أنشطتها الميدانية لفحص مزارع النخيل بقرية الجبيل التابعة لمدينة طور سيناء، وتوجيه النصح والإرشاد وتوعية المزارعين بضرورة وأهمية الرش وقائي بعد عملية تقليم أشجار النخيل، وفصل الفسائل حفاظًا على النخيل.

وأوضح وكيل وزارة الزراعة في تصريح له اليوم الأحد، إن اللجان الميدانية انتهت من إجراء الفحص والمكافحة لأشجار النخيل بمنطقة وادي الطور والمنطقة الصناعية، للحفاظ على النخيل ومنع انتشار السوسة بالمزارع.

وأشار إلى أن الإدارة الزراعية بمدينة أبورديس قامت بتقليم حديقة مجلس المدينة، والمشاركة في تطهير الحدائق العامة بالتعاون مع مجلس المدينة، والتخلص من مخلفات الأشجار الجافة والحشائش الضارة حتى لا تكون بؤرة لتواجد القوارض أو الزواحف، كما جرى إعادة تأهيل وتشجير حديقة مطار أبورديس، وزراعته بأشجار "اكينو كاريس" وتنجيل ثلاث أحواض، وزراعة أشجار الفيكس، بالإضافة إلى تشكيل لجنة للمرور على بعض المزارع لتقديم خدمات النصح والإرشاد لأصحابها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان