إعلان

بعد "معجون الحوائط" في المنوفية.. ضبط 7 أطنان "جبنة رومي" فاسدة في البحيرة

04:10 م الأحد 26 ديسمبر 2021

البحيرة - أحمد نصرة:

نفذت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالتنسيق مع مباحث التموين، اليوم الأحد، حملة على الأسواق والمحلات والثلاجات والمصانع غير المرخصة لمكافحة الغش التجاري وضبط السلع مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية.

أسفرت الحملة عن ضبط 7 أطنان من الجبن الرومي، غير الصالحة للاستخدام الآدمي، في قرية قرطسا التابعة لمركز دمنهور محافظة البحيرة.

جرى التحفظ على المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وتحرير المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات.

وكانت مديرية الصحة في محافظة المنوفية، أعلنت الأسبوع الماضي، تفاصيل واقعة ضبط مصنع منتجات غذائية الكائن بإحدى قرى مركز تلا، والذي ضُبطت داخله 37 طن منتجات مخلوطة بمعجون الحوائط.

وقال الدكتور خالد علي، نائب إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بمحافظة المنوفية، في تصريحات خاصة لموقع "مصراوي"، أن "الجميد" هو نوع يُشبه الجبن ويوضع على المنسف الأردني والفلسطيني، لكنه ليس جبنًا كما هو شائع، وله أكتر من مكون يدخل في ضمنها لبن الماعز، أما الأصلي منه يكون لبن الماعز النقي، ويجري تجفيفه لمدة عام في الشمس، مؤكدًا أنه لا يُستخدم في مصر إلا عند البدو.

مُضيفًا أن المصنع المذكور ينتج نوعًا من منتجات الألبان يُسمى "جميد بلدي المنسف"، يصنع داخل هذه المنشأة بشكل مخالف لجميع الاشتراطات الصحية، وذلك بإضافة مّكسبات طعم "منتهية الصلاحية" منذ عامين، مخلوطة بمعجون حوائط وملح فاسد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان