إعلان

تابلوهات لكبار الفنانين.. محكي ثقافي فني بمحيط قصر ثقافة شرم الشيخ– صور

10:10 ص الأربعاء 29 ديسمبر 2021

جنوب سيناء– رضا السيد:

تشهد مدينة شرم الشيخ تنفيذ عدد من المشروعات الخاصة بتطوير وتجميل الميادين والشوارع الرئيسية تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لاستقبال منتدى شباب العالم.

وجرى الانتهاء من تطوير المنطقة المحيطة بقصر ثقافة شرم الشيخ وتحويلها إلى لوحة فنية، لتصبح منطقة جذب ثقافي لسكان مدينة شرم الشيخ والسائحين من مختلف جنسيات العالم، بهدف إعادة أمجاد التراث الثقافي، وتحويل المنطقة إلى مزار سياحي.

وقال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إنه جرى إقامة محكي ثقافي فني في المنطقة المحيطة بقصر ثقافة شرم الشيخ، ضمن أعمال التجميل والتطوير الجارية بالمدينة، بالجهود الذاتية، ويضم المحكي تابلوهات لفنانين وأدباء ومفكرين أثروا في الثقافة المصرية على مصر العصور، وتحكي هذه التابلوهات تاريخهم الفني والثقافي.

وأضاف المحافظ في تصريح له اليوم الأربعاء، أنه جرى إقامة مسرح مكشوف في الميدان، ملحق به غرفتين لتغيير الزي إحداهما للسيدات والأخرى للرجال، وإضاءته بوحدات على أعلى مستوى، وتزويده بوحدة صوت، لاحتضان المواهب الفنية في جميع المجالات، إضافة إلى إنشاء مقاعد لكبار السن.

وأشار "فودة" إلى أنه جرى تطوير قصر ثقافة شرم الشيخ بتكلفة 13 مليون جنيه، وأصبح قصرًا حضاريًا ومركز إشعاع ثقافي، يضم صالة لكبار الزوار مزودة بتكييف مركزي، ومعمل للغات يضم كتب تبلغ قيمتها مليون جنيه، موضحًا أن مساحة القصر 1500 م2، ويضم مسرحًا مساحته 580 م2، يسع نحو 284 شخصًا، ومكتبة عامة وأخرى للطفل، ومرسم لتنمية القدرات الفنية للموهوبين، ونادي للمرأة السيناوية، ومنفذ الإصدارات الأدبية، ونادي للتكنولوجيا، ومركزًا لتنمية المواهب وذوي القدرات الخاصة، ومقرًا للرقابة على المصنفات الفنية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان