إعلان

أول تصريح من الشاعرة أميرة البيلي بعد إصابة 21 طالبًا في حفلها بقنا (فيديو)

07:47 ص الأربعاء 08 ديسمبر 2021

الشاعرة أميرة البيلي

قنا - عبدالرحمن القرشي:

قالت الشاعرة أميرة البيلي تعليقًا على إصابة ما يقرب 21 طالبًا وطالبة بحالة اختناق وإغماء نتيجة التكدس والتدافع لدخول الحفل الشعري الخاص بها في جامعة جنوب الوادي بقنا، إن سبب فشل الحفل هو الحضور الكبير الذي تجاوز 18 ألفًا، مع عدم وجود فريق تنظيم كبير يرتب دخول الطلاب، الأمر الذي أسفر عنه حدوث تكدس وتدافع شديدين على بوابات قاعة الحفل.

وأشارت البيلي إلى بعض النماذج السيئة التي استخدمت بعض مظاهر العنف وفتحت أوكسجين طفايات الحريق على الطالبات ورشقت الحرس الجامعي بالحجارة، مضيفةً أنها تفهمت قرار الدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة، بعد سقوط إصابات جراء التدافع، مؤكدةً أنها تكن كل الحب والاحترام لأهل الصعيد ومبدعي الصعيد، وأنها رأت هذا التزاحم في الجانب الآخر منه مؤشر حب وتقدير من قبل الطلاب.

الحفل كانت تنظمه إحدى الأسر الجامعية بالصالة المغطاة، والتي تسع أكثر من 2000 مقعد.

ومن جانبه، أكد الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي في بيان رسمي الجامعة ملتزمة بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية، وكذلك منع عدم المتلقين للقاح المضاد لفيرس كورونا من الدخول إلى الحرم الجامعي، وأنه التزامًا من الجامعة بعد عودة الحياة الجامعية إلى طبيعتها سهلت تنفيذ الأنشطة الطلابية لما لها من أهمية في بناء شخصية الطالب وتحصينه ضد الشائعات وحروب الجيل الرابع، ولذلك نظمت إحدى الأسر الجامعية ندوة شعرية واكتفت بالعدد المطلوب لشغل مقاعد الصالة المغطاة التزاما بالإجراءات الاحترازية.

وأضاف البيان أنه لما حدث تزاحم رهيب بين الطلاب خارج الصالة المغطاة وتدافع بغية الدخول، أدى إلى حدوث بعض حالات شبه الاختناق، تدخلت سيارات الإسعاف المتواجدة أمام الصالة المغطاة سريعًأ. وهذا إجراء طبيعي ومتبع في كافة الفعاليات التي تقام داخل الجامعة تحسبًا لحدوث أي طارئ، فتعاملت سيارات الإسعاف ونقلت عدد 21 طالبًا وطالبة إلى المستشفى الجامعي بحالات شبه اختناق، وهو ما دفع إدارة الجامعة لإلغاء الحفل على الفور.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان