إعلان

تفاصيل مشروع سوق "الجمعة" في دمياط بتكلفة 45 مليون جنيه

04:31 م الإثنين 08 فبراير 2021

الاجتماع

دمياط - محمد إبراهيم:

عقدت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، اجتماعا لبحث آخر التطورات الخاصة بمشروع إنشاء سوق الجمعة المقرر تنفيذه بمنطقة شطا، بتمويل من صندوق تطوير المناطق العشوائية بتكلفة قدرها ٤٥ مليون جنيه.

تناول الاجتماع عرض التصور والتصميم النهائي للمشروع، بعد مراعاة جميع المعايير والمتطلبات والاشتراطات الهندسية بما تتناسب مع طبيعة النشاط المنشأ لأجله السوق، الذي يضم وحدات تجارية ومبنى إداريا ووحدة للأمن، ومسجدا وبوابات وأماكن انتظار السيارات ودورات مياه وكافيتريا.

كما ناقشت المحافظ الخطوات التنفيذية والإنشائية للمشروع، وكذا تخطيط الممرات الفرعية والطرق الداخلية والمحيطة بالسوق، ومنظومة الحماية المدنية وأعمال الإنارة والمرافق والأرصفة وبالوعات صرف مياه الأمطار.

وشددت على التأكد من مراعاة التصميم لعوامل التهوية الجيدة، ودخول الهواء المتجدد لجميع أنحاء السوق، مؤكدة على سرعة الانتهاء من المقايسات المطلوبة للبدء في عملية الإنشاء، وكذا إعداد جدول زمنى يتضمن مواعيد الانتهاء من كافة الأعمال.

وبينت الدكتورة منال عوض، أن المشروع يأتي ضمن خطة المحافظة، للقضاء على العشوائية وظاهرة الباعة الجائلين والارتقاء بالمظهر الحضاري العام، فضلاً عن توفير وحدات تتفق مع المبادئ المُتعلقة بالحفاظ على آدمية وأمان البائعين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان