إعلان

320 فدانًا.. 30 صورة من داخل مزارع "الوادي والغريب" في جامعة أسيوط

11:10 ص الإثنين 29 مارس 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط ـ محمود عجمي:

تقود جامعة أسيوط خلال الفترة الحالية، حملة لتطوير المناطق الزراعية التابعة لها والتي تسعى لجعلها منارة استرشادية تساهم في تطوير المنظومة الزراعية على مستوى الصعيد خاصة والجمهورية بصفة عامة.

الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، أكد خلال جولته اليوم الإثنين، في مزارع كلية الزراعة بمنطقتي الوادي الأسيوطي والغريب، على المتابعة المستمرة لأعمال التطوير للنهوض بالدور الإنتاجي والبحثي لها.

رافق رئيس جامعة أسيوط، خلال الزيارة الدكتور عادل ونان عميد كلية الزراعة والدكتور باهى راغب المشرف على مزرعة الغريب، والدكتور أسامة سامى عفيفى المشرف على المزرعة السمكية، والمهندس يسرى عزمى المهندس المسئول عن مزرعة الإرشادية .

أكد رئيس جامعة أسيوط على تذليل العقبات التى تواجه تعظيم الاستفادة من مزارع الجامعة والتابعة لكلية الزراعة وزيادة الرقعة الزراعية المستصلحة من مزارع الإرشادية بالوادي الأسيوطي ومزارع الغريب، والتى تقدم محاصيل زراعية على أعلى جودة من الإنتاجية وتعمل وفق نظم الرى الحديثة ووفق أحدث النظم العلمية فى اختيار البذور المزروعة.

وقال الدكتور عادل ونان عميد كلية الزراعة، إن المزرعة الإرشادية بالوادي الأسيوطي تبلغ مساحتها 160 فدان منها 32 فدان محصول القمح بمختلف أنواعه وهو ما يتم زرعه بالتبادل مع محصول الذرة فى دورة إنتاجية كل 6 شهور، ونحو 20 فدان ما بين البرسيم والرمان والزيتون والنخيل.

وأضاف عميد كلية الزراعة، أن مزرعة الغريب تبلغ مساحتها 160 فدان مزروعة بأنواع مختلفة من الخضر والفاكهة والنخيل والتي تتنوع زراعتها ما بين الرش بالغمر والرش بالتنقيط، مشيرًا إلى تفقد المزرعة السمكية والتى تستخدم لأغراض بحثية إلى جانب إنتاجها للسمك البلطي واحتوائها على عدد من الطيور الداجنة من البط والديك الرومي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان