إعلان

صور.. محافظ أسيوط يتفقد أعمال تطوير مقر مكتبة مصر العامة

11:58 ص السبت 24 أبريل 2021

أسيوط ـ محمود عجمي:

تفقد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، اليوم السبت، أعمال تطوير وتجديد مقر الفرع الرئيسي لمكتبة مصر العامة تحت إشراف هيئة الأبنية التعليمية، وذلك للاطمئنان على سير العمل ومعدلات التنفيذ طبقاً للجدول الزمني المحدد ليخدم المواطنين من كافة الأعمار بهدف نشر الثقافة والمعرفة وتحقيقاً لمبدأ التنمية المستدامة و رؤية مصر 2030.

وتفقد محافظ أسيوط ومرافقوه، أعمال التطوير والإنشاءات داخل المكتبة والتى تحتوى على عدد من الكتب والمخطوطات التاريخية فى كافة المجالات، فضلًا عن التجهيزات التى تجرى بها لتستوعب أكبر عدد من الزائرين والمترددين عليها من كافة الاعمار، وتجهيز مساحات خضراء بساحة المكتبة ومنطقة خاصة للأطفال.

وأضاف المحافظ، أنه من المقرر أن تتضمن عمليات التطوير إنشاء نادي الطفل لتنمية مهارات الأطفال من خلال برامج تدريبية متخصصة، كما تضم المكتبة مركز تدريب علي علوم الحاسب واللغات عن طريق عقد بروتوكولات تعاون مع وزارة الاتصالات والجهات المعنية لتقديم دورات حاسب آلي ولغات وتنمية بشرية بالإضافة إلى التعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي لتنظيم ورش تدريبية كالخياطة والأشغال اليدوية لخدمة المرأة المعيلة.

وأشار إلى أهمية مكتبات مصر العامة في نشر وزيادة الوعي الثقافي وتنوير العقول وزيادة المعرفة والتعريف بالتاريخ والحضارات عن طريق الكتب والموسوعات والإصدارات المختلفة المتاحة للقراءة في شتى مجالات الحياة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان