إعلان

بالفيديو.. وزير النقل لسائقي القطارات: خطة لتطوير الإشارات ولا تهاون مع المقصرين

03:58 م السبت 03 أبريل 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا- محمد النادي:

شدد الفريق كامل الوزير، وزير النقل على ضرورة التوعية والتثقيف للحفاظ على سلامة وأمان الركاب، لافتًا إلى وجود إشارات كهربائية وعربات جديدة ضمن أعمال تطوير السكك الحديد، وهناك خطة لتطوير جميع الإشارات وخاصة طريق الصعيد الذي يبلغ طوله حوالي ٩٠٠ كم.

جاء ذلك خلال لقاء عقده الوزير مع سائقي القطارات والعمال بمحطة سكك حديد المنيا، بحضور اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إذ طالب بالتركيز الشديد خلال القيادة ومراعاة البعد الإنساني خلال السير على السكة الحديد، مناشداً إياهم ببذل قصارى الجهد في عملهم .

وأضاف الوزير، أنه عقب الانتهاء من الإشارات سيجري تطوير خطوط الأضاحي مع تنفيذ ازدواج الخطوط، وتطوير ورش صيانة العربات مع اختلاف المعدات حسب اختلاف نوع العربات.

وأكد الوزير، أن العنصر البشري هو عماد السكة الحديد وبدونه لا نشعر بثمار أعمال التطوير، مناشدًا السائقين، بضرورة الالتزام والانضباط، الى جانب تطوير السائقين وكافة العاملين بمنظومة السكة الحديد، للتعامل مع القطارات الحديثة، إضافة لنشر التوعية والتثقيف للتعامل مع الجمهور بطريقة لائقة وفقا للقانون.. وأضاف: "لا تهاون مع المقصرين".

وناقش الوزير بعض المقترحات والأسئلة خلال اللقاء، منها مشكلة الباعة الجائلين، واستمع لبعض المقترحات الخاصة بتطوير قطاع نقل البضائع، حيث سيجري التعاقد على ٢٠٠٠ عربة قطار لنقل البضائع، لتخفيف الضغط على الطرق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان