إعلان

انخفاض أسعار البلح.. "مصراوي" داخل سوق الياميش في الدقهلية (فيديو)

09:28 م الثلاثاء 06 أبريل 2021

انخفاض أسعار البلح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


الدقهلية - رامي محمود:
مع اقتراب شهر رمضان الكريم يتوافد المواطنون على أسواق بيع البلح والياميش لشراء مستلزمات الشهر الكريم، حيث يشهد العام الحالي انخفاضًاب أسعار البلح وتحرك أسعار الياميش المستورد.

حرص التجار على وضع بضاعتهم أمام محلاتهم، وذلك بميدان الطميهي بالمنصورة؛ أحد أهم أسواق بيع الياميش بالمنصورة وشارع العباسي.

يقول محمد عبدالموجود، أحد أكبر تجار الياميش بمدينة المنصورة، إن أسعار البلح انخفضت مقارنة بالعام الماضي لتبدأ من سعر 5 جنيهات للكيلو الواحد، وحتى 45 جنيهًا، مشيرًا إلى أن السبب وراء تراجع أسعار البلح يرجع لتوافر كميات كبيرة من المخزن من العام الماضي. خاصة وأن موسم جمع البلح يبدأ منتصف أغسطس من كل عام بمحافظات الصعيد وبخاصة الأقصر وأسوان.

وأوضح أن من أسباب الانخفاض فتح الأسواق من جديد وحركة السير بين المحافظات بشكل طبيعي مقارنة بالعام الماضي، مع انتهاء فترات حظر التجول التي فرضت في البلاد مع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وعن أسعار الياميش، قال إن هناك ارتفاعًا ببعض الأسعار خاصة بالياميش المستورد من إيران وسوريا وتشيلي.

وقد لفت إلى أن قمر الدين السوري بلغ سعره 29 جنيهًا للفة الواحدة، والمشمش المجفف لـ60جنيهًا، والزبيب عالي الجودة 50 جنيهًا، وقراصية 66جنيهًا، بينما بلغ سعر تين مجفف سائب 120جنيهًا، والفستق بقشرة 240 جنيهًا للكيلو، والكاجو 240جنيهًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان