إعلان

إعفاء أبناء الشهداء من مصروفات "الصيدلة الإكلينيكية" بجامعة سوهاج

01:47 م السبت 22 مايو 2021

أرشيفية

سوهاج- عمار عبدالواحد:

أعلن الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، اليوم السبت، إعفاء أبناء أسر شهداء الجيش والشرطة والقطاع الطبي شهداء "كورونا" وأبناء ذوي الإعاقة وذوي الاحتياجات الخاصة، من المصروفات الدراسية لبرنامج "الصيدلة الإكلينيكية"، وذلك ابتداء من العام الدراسي الجديد ٢٠٢٢/٢٠٢١.

وأضاف "عزيز" أن إعفاء أبناء الشهداء، يأتي في إطار حرص إدارة الجامعة، ورعاية أبناء أسر الشهداء، تقديرًا للتضحيات الكبيرة التي قدمها أبناء الوطن الأبطال لحماية الشعب المصري.

وأشار رئيس جامعة سوهاج إلى أن الإعفاء من الرسوم الدراسية لبرنامج الصيدلة الإكلينيكية يجري بالتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة.

وقال الدكتور مجدي القاضي القائم بعمل عميد الكلية، إنه جرت الموافقة عليها تخفيض الرسوم الدراسية لبعض الطلاب نظرًا لظروفهم الاجتماعية، ولمن توفى أحد والديه، وشراء بعض الأجهزة والأدوات اللازمة للكلية والمتعلقة بتجويد الخدمة لطلاب البرنامج.

وأشار "القاضي" أنه جرى خلال اجتماع مجلس الكلية تعديل بعض البنود في لائحة برنامج الصيدلة الإكلينيكية، بما يصب في مصلحة الطلاب، وصرف مكافآت مالية عن الفصل الدراسي الأول للجهاز التنفيذي للبرنامج، والعاملين بالكلية والجهاز الإداري، واستعدادات الكلية لأداء الامتحانات العملية للفصل الدراسي الثاني، والتصديق على محضر الاجتماع السابق.

جدير بالذكر أن الرسوم الدراسية لبرنامج الصيدلة الإكلينيكية تزيد عن ١٥ ألف جنيه في العام، ويجري الإعفاء منها للمتقدمين الجدد من الطلاب ابتداء من العام الدراسي الجديد ٢٠٢٢/٢٠٢١، ولمن تنطبق عليه الشروط.

فيديو قد يعجبك: