إعلان

صور.. بروتوكول تعاون بين "تجارية الإسكندرية" وغرفة فويفودينا الصربية

03:49 م الإثنين 24 مايو 2021

الإسكندرية - محمد البدري:

وقعت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، اليوم الاثنين، بروتوكول تعاون مشترك مع غرفة التجارة والصناعة بإقليم فويفودينا التابع لدولة صربيا، بحضور محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف، والدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ.

وقال أحمد الوكيل رئيس الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، إن غرفة الإسكندرية أول غرفة في أفريقيا والوطن العربى، والتي أنشئت منذ حوالي قرن من الزمان، فهي بوابة لأكثر من نصف تجارة مصر الخارجية.

وأكد أن صربيا ككل، وإقليم فويفودينا بالأخص هم شركاء وأشقاء لعقود طويلة، إذ يجمعنا مجلس إدارة اتحاد غرفة البحر الأبيض "الإسكامي"، والذي يقدم العديد من آليات الشراكة وتنمية التجارة والاستثمار وغيرها من سبل التعاون الاقتصادي.

وأشار إلى أن هذا التعاون الاقتصادي يتضمن العديد من القطاعات التي يمكن أن تتكامل من خلال شراكات بين مجتمع الأعمال من الجانبين، متضمنة الزراعة والصناعات الغذائية، والصناعات المعدنية، والصناعات الصغيرة والمتوسطة كمدخلات للعديد من القطاعات،والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والنقل النهرى، والطاقة، وبالطبع الثقافة والسياحة.

واستكمل أن تلك الشراكات نقوم بدعمها وتنميتها من خلال العديد من مشاريع الاتحاد الأوروبي الإقليمية التي نقوم بتنفيذها سويا، والتي ننظم من خلالها العديد من المؤتمرات والمعارض ولقائات رجال وسيدات الأعمال، سواء العامة أو القطاعية.

وأكد أن غرفة الإسكندرية عليها الدور الآن بأن تنظم وفد من رجال الأعمال إلى "نوفي ساد" وإقليم فيوفودينا، كما دعا معالي المحافظ برئاسة هذا الوفد، والذي سيكون أثناء احتفالات نوفي ساد كمدينة الثقافة لعام 2021 بالاتحاد الأوروبي، والذي سيتكامل مع المشروع الموول من الاتحاد الأوروبي "أى هيراتيج" الذى يروج لتراث اليونسكو الغير المادي الأورومتوسطي.

وفي ختام كلمته، أضاف أنه يجب أن نعمل سويًا في تنمية العلاقات الثنائية، وأن نتجاوز التعاون في التجارة والصناعة والاستثمار، لنفتح آفاق التعاون في التعليم والتدريب ونقل التكنولوجيا والثقافة والسياحة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان