إعلان

"مجففات شمسية وآلات تسميد".. أبرز مشروعات تخرج "زراعة دمياط" - صور

10:52 ص الإثنين 12 يوليه 2021

دمياط - محمد إبراهيم:

شهد الدكتور السيد محمد دعدور، رئيس جامعة دمياط، مشروعات تخرج الفرقة الرابعة بقسم الهندسة الزراعية، وقسم الخضر والزينة بكلية الزراعة للعام الجامعي 2020/2021.

وقدم عدد من الطلاب والطالبات ممثلي المجموعات التي نفذت تلك المشروعات، عروضًا تقديمية عرضوا خلالها أفكار مشروعات التخرج التي جرى الإعداد لها على مدار العام الجامعي، وتنفيذ نموذج مصغر لفكرة تلك المشاريع.

واستمع رئيس الجامعة، للعروض التقديمية التي شملت أفكارا متنوعة أهمها مشروع آلة تسميد تحت التربة للأشجار، وكذلك مشروع آخر عبارة عن بدال تهوية لتزويد مياه المزارع السمكية بالأوكسجين من خلال استخدام الطاقة الشمسية كبديل نظيف وصديق للبيئة.

كما استمع لمشروع آخر عن تصميم وتشغيل مجفف شمسي لتجفيف المحاصيل والمنتجات الزراعية، والذي يعمل على توفير منتج بديل جاف صحي وكذلك يعمل على تقليل الهادر من المنتجات الزراعية، وكذلك نموذج تصميم حديقة ظل في جامعة دمياط.

وعقب انتهاء العروض التقديمية لتلك المشروعات، وجه دعدور خالص الشكر والتقدير للطلاب، مؤكدًا أن الجامعة على أتم الاستعداد لدعم ومساندة الطلاب ومشروعات تخرجهم لتحويلها إلى وحدة إنتاج فعلية على أرض الواقع ليستفيد منه المجتمع المحيط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان