إعلان

المشدد 15 عامًا لفني صيانة بـ"محلي طوخ" زوّر رخصة تعلية مبنى

06:01 م الأربعاء 14 يوليو 2021

المشدد 15 عامًا لفني صيانة

القليوبية - أسامة علاء الدين:

قضت محكمة جنايات بنها، اليوم الأربعاء، بالسجن المشدد 15 عامًا غيابيًا على فني صيانة بالوحدة المحلية لمركز ومدينة طوخ، وعزله من وظيفته، لتزوير رخصة تعلية وتقاضي مبالغ مالية بطريقة احتيالية نظير هذه الواقعة التي حرر عنها القضية رقم 23208 لسنة 2020 جنايات طوخ، والمقيدة برقم 1599 لسنة 2020 كلي شمال بنها.

صدر الحكم برئاسة المستشار السيد هاشم الصادق، وعضوية المستشار عادل علي ماهر، والمستشار ناجي نصر هلال نصر، والمستشار خالد علي إبراهيم، وحضور مصطفي عبدالمنعم، وكيل النيابة، وأمانة سر محمد فرحات.

وأوضحت المحكمة في حكمها، أن المتهم يعمل فني صيانة بالوحدة المحلية لمركز ومدينة طوخ، ارتكب تزويرًا في أحد المحررات الأميرية وهو رخصة تعلية الدورين الرابع والخامس لسيدتين شقيقتين، والمنسوب صدورها للإدارة الهندسية بمجلس مدينة طوخ، بأن حرر البيانات الخاصة بالرخصة على خلاف الحقيقة وذيلها بتوقيع المهندسة المختصة على ذات الرخصة ونسبها زورًا إليها، ثم مرره بخاتم شعار الجمهورية المنسوب لمجلس مدينة طوخ.

أضافت المحكمة، أن المتهم حصل على خاتم شعار الجمهورية بغير حق وأظهر الرخصة على غرار المحررات الصحيحة على النحو الوارد بالتحقيقات، كما استعمل المحرر المزور مع علمه بتزويره فيما زور لأجله بأن قدم للمجني عليهما حال كونهما حسنتي النية ولا تعلمان بأنه مزور وقدمتاه لمكتب خدمة المواطنين بمجلس المدينة للحصول على الموافقة لإدخال المرافق للدورين الرابع والخامس.

وأشارت المحكمة إلى أن المتهم حصل على مبالغ مالية من المجني عليهما عن طريق الاحتيال الواقع عليهما، وذلك لسلب أموالهما بأن أوهمهما بأن رخصة التعلية موضوع الاتهام هي رخصة صحيحة على خلاف الحقيقة كونها مزورة وتمكن بذلك من الاستيلاء على الأموال بتلك الطريقة الاحتيالية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان