إعلان

محافظ القليوبية: تكثيف الحملات على المخابز والأسواق استعدادًا للعيد

10:32 ص الإثنين 19 يوليو 2021

اللواء عبدالحميد الهجان

القليوبية - أسامة علاء الدين:

تابع عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء جاهزية المجازر الحكومية المتواجدة بمختلف مراكز ومدن المحافظة، والتأكد من انتظام سير العمل بها، استعدادا لاستقبال المواطنين لذبح الأضاحي بالمجان طوال أيام عيد الأضحى المبارك.

ووجه المحافظ، بتكثيف حملات المتابعة الميدانية للحالة العامة بالأسواق والمخابز البلدية وكافة القطاعات الخدمية والتي يتردد عليها المواطنين، وتزامنا مع حلول عيد الأضحى المبارك.

وأكد "الهجان"، على ضرورة توافر الصرف الصحي والمياه الجارية ومصادر للكهرباء بديلة في حالة حدوث انقطاع للكهرباء داخل المجازر حفاظا على سلامة اللحوم من ارتفاع درجة حرارة الجو أثناء عمليات الذبح.

وأكد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن، بالتنسيق مع مديرية الطب البيطري لتوفير مستلزمات عملية الذبح داخل المجزر، وصيانة الأختام المستخدمة في ختم اللحوم وتوفير المادة الملونة المستخدمة لأختام اللحوم.

كما شدد الهجان على رؤساء المراكز والمدن بتكثيف أعمال النظافة ورفع مخلفات الذبح وآثاره من الدماء وروث الحيوانات، فضلا عن إجراء أعمال التعقيم داخل المجازر ومحيطه الخارجي قبل وبعد عمليات الذبح، مع مراعاة تطبيق الإجراءات الاحترازية خلال التواجد بالمجزر حفاظا على سلامة الجميع.

ووجه المحافظ رؤساء المراكز والمدن بالمرور على الشوارع الرئيسية والفرعية كل في نطاقه للتأكد من عدم إقامة شوادر لذبح وبيع اللحوم بالمخالفة وتوقيع الغرامات المالية المقررة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

وناشد محافظ القليوبية المواطنين، الالتزام بذبح الأضاحي بالمجازر، وعدم الذبح أمام المنازل بالشوارع لضمان سلامة اللحوم والحد من التلوث البيئي وانتشار الأمراض والأوبئة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان